المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:42 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

زعيم المليشيات: نحضر لجولة رابعة من التصعيد وستستمر المعركة حتى بعد انتهاء الحرب على غزة

قال زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران، عبدالملك الحوثي، إن جماعته، تحضر لما أسماها "جولة رابعة من التصعيد"، وأن "المعركة" ستستمر حتى بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة له عصر اليوم الخميس، أذاعتها وسائل إعلام المليشيات.

وقال الحوثي: "إذا نجحت جولة المفاوضات وهدأ الوضع بغزة فذلك لا يعني نهاية المعركة بل اكتمال جولة من التصعيد".

وأضاف: "نحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمر تعنت العدو الإسرائيلي ومعه الأمريكي".

وأشار إلى إسقاط جماعته "طائرة استطلاع أمريكية مسلحة إم كيو 9 في محافظة صعدة وهي الثالثة خلال هذه الفترة".

وقال إن جماعته نفذت "هذا الأسبوع 8 عمليات بخليج عدن والبحر الأحمر وجنوب فلسطين بصواريخ باليستية ومسيرات".

في السياق، قالت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، إن الحوثيين استأنفوا هجماتهم البحرية شبه اليومية بعد إعلان اعتزامهم التصعيد.

وقالت إن "إيران تستمر بالانتفاع من بيع النفط والالتفاف على العقوبات"، وأضافت: "تقييمنا أن الحوثيين سيواصلون نشاطهم لبعض الوقت في البحر الأحمر".

وذكرت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، في تصريحات اليوم الخميس، أن "الحوثيين قالوا إنهم سيحترمون وقف إطلاق النار إذا تحقق في غزة".