المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 02:39 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نبش مقبرة والسطو عليها لتحويلها إلى ‘‘صالة أعراس’’ وسط اليمن!! الإمامة وخطرها على وحدة اليمن المحكمة حسمت أمرها.. حكم بتنفيذ عقوبة ‘‘القذف’’ ضد فنانة مصرية شهيرة إعلان إماراتي بشأن اليمن عقب لقاء جمع مقرب من ‘‘محمد بن زايد’’ بمسؤول أمريكي كبير هجوم صاروخي حوثي على سفينة قرب الحديدة.. وإعلان للبحرية البريطانية 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة صورة .. للرئيس الإيراني السابق تثير جدلا واسعا ! أحدهم قتلت والديه أمام عينيه.. منظمة ‘‘هيومن رايتس ووتش’’ تطلق نداء عاجلًا بشأن ألغام الحوثي التي حصدت أرواح الآلاف من اليمنيين العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال اختطاف مسؤول محلي وأحد مرافقيه جنوبي اليمن.. وتعميم هام للشرطة انهيار جنوني للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.. وقفزة خيالية للدولار والريال السعودي

ما وراء تصاعد مخاوف الحوثيين من الحراك السياسي الطارىء بمارب ؟

اكدت مصادر مطلعة بصنعاء ان المخاوف التي عبرت عنها جماعة الحوثي بإطلاق تحذيرات من مخطط أمريكي جديد للتصعيد في اليمن تكشف عن توجسات طارئة لدى قيادة الجماعة من الحراك السياسي الغير مسبوق الذي تشهده محافظة مارب عقب زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى المحافظة والاعلان عن تشكيل تحالف سياسي داعم للشرعية.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ "المشهد اليمني" ان قيادة جماعة الحوثي لديها مخاوف طارئة و متصاعدة من حدوث تحولات مفاجئة في المشهد العسكري المتارجح بين حالة اللاحرب واللاسلم وهو ما يمثل وضعا مثاليا لميلشيا الحوثي لتعزيز قدراتها العسكرية والاستمرار في اعتماد سياسة التسويف والمناورة للتهرب من اي التزامات تجاه التسوية السياسية المطروحة من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

ولفتت المصادر الى ان جماعة الحوثي تستشعر وجود توجهات أمريكية لدعم الحكومة الشرعية على فرض خيار الحسم العسكري من خلال تعزيز قدرات الجيش الوطني وتحريك الجبهات منوهة الى ان هذا هو المخطط الأمريكي التصعيدي الذي أشارت إليه تحذيرات الحوثيين .