المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:13 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

دخول والدة ”العراسي” في غيبوبة بعد اعتقاله بسبب فتح ملف المبيدات المحظورة


دخلت والدة الناشط خالد العراسي في غيبوبة سكر بعد اعتقال المليشيا الحوثية له وإخلاء مسؤوليتها عن اختطافه من منزله بالعاصمة صنعاء .
وقالت مصادر مقربة رصدها المشهد اليمني ان والدة الناشط خالد العراسي دخلت في غيبوبة سكر بعد اعتقال أبنها من منزله قبل ثلاثة أيام على متن سيارة نوع تويوتا "باص نص" مكتمه الزجاج "معكس" لا تحمل أي لوحات معدنية وتم نقله إلى مقر الأمن القومي سابقا في صنعاء القديمة .
وأضافت نجل الناشط العراسي في تغريدة على حسابه ان جدته دخلت في غيبوبة السكر بعد ان تنصلت المليشيا الحوثية عن جريمة إختطاف والده خلال الرد على المطالبين من أقارب وأفراد أسرة العراسي بمعرفة مكان تواجده حتى تخلي مسؤوليتها عن أي مخاطر قد يتعرض لها نتيجة لظروف السجون الحوثية والتحقيق .
وأكد العراسي انه تم نقل جدته إلى المستشفى وسط مطالبات الناشطين اليمنيين بسرعة إطلاق سراح الناشط العراسي .
وأصدرت المليشيا الحوثية توجيهات لأقسام الشرطة وغيرها من الجهات الأمنية بنفي معرفتهم بمكان تواجد الناشط العراسي في محاولة لإخفاء أثر العراسي وسط تخوفات على حياة العراسي نتيجة لذلك .
وبحسب المصادر نفسها فإن المليشيا الحوثية تحاول اقلاق وتخويف أسرة العراسي والذي يستمر عادة لأسبوع واحيانا لأكثر من شهر .
وتداول ناشطون يمنيون مقطع مرئي "فيديو" على نطاق واسع في منصات التواصل الإجتماعي لعملية اعتقال الناشط خالد العراسي بعد كشفه ملف المبيدات المسرطنة والذي تتورط فيه قيادات حوثية وتجار التهريب والممنوعات في اليمن .
ويظهر في المقطع عملية اقتحام منزل الناشط العراسي وجره على متن سيارة مغلقة لاتحمل أرقام " باص الأمن والمخابرات الحوثية " وعربة عسكرية تتبع أخرى تتبع قوات الأمن المركزي وعليها لوحة معدنية تحمل إسم " الشرطة " .
وقامت عناصر حوثيه بتطويق المنطقة التي يتواجد بها منزل العراسي في محاولة منها للقبض على كل من يكشف فسادها والاستمرار في إدخال الممنوعات لليمن في إطار دولة يسيطر عليها تجار التهريب والممنوعات والتي تدر على الحوثيين مبالغ مهولة .
وتسببت السجائر والمبيدات المهربة والأدوية التي يتورط فيها قيادات حوثية وتجار الممنوعات أغلبهم من صعدة بقتل المئات من اليمنيين سنويا بسبب تفشي أمراض السرطان وغيرها من الأمراض الأخرى .