المشهد اليمني
الجمعة 17 مايو 2024 06:45 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أمريكا تعلن حالة الطوارئ في اليمن لعام آخر.. وقرارا وشيكة بحق قيادات سياسية وعسكرية أعظم صيغ الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها.. كررها 500 مرة تكن من السعداء الخليج يُقارع الاتحاد ويخطف نقطة ثمينة في الدوري السعودي! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية: الحوثيون وافقوا على تسليم السلاح وقطع علاقتهم بإيران وحماية حدود السعودية! (فيديو) شاهد.. أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء ”عبدالملك الحوثي هبة آلهية لليمن”...”الحوثيون يثيرون غضب الطلاب في جامعة إب” ”هل تصبح مصر وجهة صعبة المنال لليمنيين؟ ارتفاع أسعار موافقات الدخول” خلية حوثية إرهابية في قفص الاتهام في عدن. يد العدالة تطال قاتل شاب : العمالقة تُسدل الستار على جريمة هزّت لحج قرار مصر ”الخطير جدا” يثير فزع ”نتنياهو” ووزيره المتطرف يقول: حان وقت الانهيار مأرب تحدد مهلة 72 ساعة لإغلاق محطات الغاز غير القانونية الحوثيون يصادرون لقمة العيش من أفواه الباعة المتجولين في معقل الجماعة

دخول والدة ”العراسي” في غيبوبة بعد اعتقاله بسبب فتح ملف المبيدات المحظورة


دخلت والدة الناشط خالد العراسي في غيبوبة سكر بعد اعتقال المليشيا الحوثية له وإخلاء مسؤوليتها عن اختطافه من منزله بالعاصمة صنعاء .
وقالت مصادر مقربة رصدها المشهد اليمني ان والدة الناشط خالد العراسي دخلت في غيبوبة سكر بعد اعتقال أبنها من منزله قبل ثلاثة أيام على متن سيارة نوع تويوتا "باص نص" مكتمه الزجاج "معكس" لا تحمل أي لوحات معدنية وتم نقله إلى مقر الأمن القومي سابقا في صنعاء القديمة .
وأضافت نجل الناشط العراسي في تغريدة على حسابه ان جدته دخلت في غيبوبة السكر بعد ان تنصلت المليشيا الحوثية عن جريمة إختطاف والده خلال الرد على المطالبين من أقارب وأفراد أسرة العراسي بمعرفة مكان تواجده حتى تخلي مسؤوليتها عن أي مخاطر قد يتعرض لها نتيجة لظروف السجون الحوثية والتحقيق .
وأكد العراسي انه تم نقل جدته إلى المستشفى وسط مطالبات الناشطين اليمنيين بسرعة إطلاق سراح الناشط العراسي .
وأصدرت المليشيا الحوثية توجيهات لأقسام الشرطة وغيرها من الجهات الأمنية بنفي معرفتهم بمكان تواجد الناشط العراسي في محاولة لإخفاء أثر العراسي وسط تخوفات على حياة العراسي نتيجة لذلك .
وبحسب المصادر نفسها فإن المليشيا الحوثية تحاول اقلاق وتخويف أسرة العراسي والذي يستمر عادة لأسبوع واحيانا لأكثر من شهر .
وتداول ناشطون يمنيون مقطع مرئي "فيديو" على نطاق واسع في منصات التواصل الإجتماعي لعملية اعتقال الناشط خالد العراسي بعد كشفه ملف المبيدات المسرطنة والذي تتورط فيه قيادات حوثية وتجار التهريب والممنوعات في اليمن .
ويظهر في المقطع عملية اقتحام منزل الناشط العراسي وجره على متن سيارة مغلقة لاتحمل أرقام " باص الأمن والمخابرات الحوثية " وعربة عسكرية تتبع أخرى تتبع قوات الأمن المركزي وعليها لوحة معدنية تحمل إسم " الشرطة " .
وقامت عناصر حوثيه بتطويق المنطقة التي يتواجد بها منزل العراسي في محاولة منها للقبض على كل من يكشف فسادها والاستمرار في إدخال الممنوعات لليمن في إطار دولة يسيطر عليها تجار التهريب والممنوعات والتي تدر على الحوثيين مبالغ مهولة .
وتسببت السجائر والمبيدات المهربة والأدوية التي يتورط فيها قيادات حوثية وتجار الممنوعات أغلبهم من صعدة بقتل المئات من اليمنيين سنويا بسبب تفشي أمراض السرطان وغيرها من الأمراض الأخرى .