المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:46 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد

انفجار حرب قبلية بمناطق سيطرة الحوثيين شمال وغرب اليمن وسقوط 16 قتيل وجريح حتى الآن

أفادت مصادر صحفية، مغرب اليوم الخميس، بسقوط 16 بين قتيل وجريح، في حصيلة أولية لاشتباكات قبلية مسلحة اندلعت بمناطق سيطرة مليشيات الحوثي شمالي وغربي اليمن.

وبحسب "الحدث اليمني" نقلا عن مصادرها، فإن اشتباكات اندلعت بين "ذو القطيش" و"ذو فارع" في منطقة "العُصَيْمات بمديرية حوث، التابعة لمحافظة عمران، شمالي اليمن.

وأسفرت هذه الاشتباكات عن سقوط قتيلين على الأقل بينهم طفل و8 جرحى في المواجهات القبلية بأسلحة مختلفة.

فيما سقط 3 قتلى و3 جرحى على الأقل جراء حرب قبلية بين "بني موانس – نوسان" و"بني يمن" في مديرية "الجميمة" بمحافظة حجة غربي اليمن.

ولم توضح المصادر أسباب هذه الحرب. وتستغل المليشيات الحوثية مثل هذه الاشتباكات لتغذيتها والدفع بالطرفين لجبهات القتال، وإبقاء سيطرة السلالة الكهنوتية على اليمنيين، بالمناطق الواقعة بالقوة تحت سيطرة الانقلاب.