المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:43 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه

البحسني يثير الجدل بعد حديثه عن ”القائد الحقيقي” لتحرير ساحل حضرموت: هذا ما شاهدته بعيني!

البحسني
البحسني

أثار عضو مجلس القيادة الرئاسي، ونائب عيدروس الزبيدي في المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء فرج البحسني ، الجدل بحديثه عن من وصفه بـ"القائد الحقيقي لعملية تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية".

وقال البحسني في منشور على منصة إكس، رصده المشهد اليمني: "بعد مرور ثمان سنوات من الانتصار الصريح والواضح على العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة وتثبيت الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت والإتجاه نحو البناء الأمني والعسكري والإقتصادي في هذه الذكرى أردت أن أفصح عن القائد الحقيقي الذي وقف خلف نجاح عملية التحرير وخلط الليل بالنهار متابعاً كل صغيرةً وكبيرةً لنجاح العملية ومتابعة القادة الميدانيين للعملية ،مؤمنا كل ما يلزم من تدريب وإعداد وإمداد لقوات النخبة الحضرمية لخوض معركة مع عدو شرس وصعب ألا وهو تنظيم القاعدة الإرهابي".

وأضاف: "أقول هذا ولكوني كنت قريباً من قائد العملية الإماراتي وهو اللواء الركن / أبو محمد مسلم الراشدي، شاهدت كثافة الإتصالات بين القائد أبومحمد وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لمتابعة العملية وإصراره على نجاحها".

وتابع: "لقد كانت هناك ظروف ومواقف تنشأ بين الحين والآخر في غاية التعقيد فكان الملجأ الوحيد هو أبوخالد في توفير كل السبل وحلحلة الصعاب لإنجاح المهمة.. لقد عمل أبوخالد حسابه لكل الإحتمالات لإنجاح هذه العملية .. فكانت توجيهاته صريحة وواضحة وواثقة فقد وجّه بإعداد خطة (ب) في حال إخفاق الخطة (أ) كل ذلك كان حرصاً منه على ضرورة نجاح هذه العملية في أسرع وقت ممكن فكان له ما أراد .. فقد تمكنت القوة الشابة لقوات النخبة الحضرمية وقادتها من الجانب الحضرمي والإماراتي من إهداء نصراً صريحاً في أقل من ثمانية وأربعون ساعة بتطهير ساحل حضرموت من عناصر الإرهاب".

وأتم البحسني منشوره بمدح الرئيس الإماراتي، بالقول: "فنقول هنيئاً لحضرموت ذلك الإنتصار وهنيئاً لأبوخالد حكمة قيادته وبُعد نظره".

ونشر البحسني صورة - مقصوصة - يظهر فيها بجانب الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي قال في تدوينة على منصة إكس، رصدها المشهد اليمني: "في ذكرى تحرير ساحل حضرموت من العناصر الإرهابية، نحيي أبطال تلك الملحمة من أبناء المحافظة، وتحالف دعم الشرعية الذين دشنوا عهدا جديدا للأمن والاستقرار، والتنمية".

وأضاف الرئيس العليمي: "هي فرصة لنؤكد دعمنا للسلطة المحلية لجعل هذه الذكرى رمزا للخير، ومساعدة أهلنا المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة".

وكانت قوات محلية من أبناء محافظة حضرموت، بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، قد استعادت السيطرة في 24 إبريل/ 2016 على ساحل حضرموت، من عناصر تنظيم القاعدة .