المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:44 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

استمرار إضراب المعلمين في حضرموت / الوادي والصحراء

من مظاهر الاحتجاجات في حضرموت
من مظاهر الاحتجاجات في حضرموت

أكدت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في محافظة حضرموت / الوادي والصحراء على استمرار الإضراب الشامل في جميع مدارس المحافظة، وذلك في بيان صادر اليوم.

وأوضح البيان أن قرار استمرار الإضراب جاء بعد تقييم شامل للنتائج التي تمخضت عنها الجهود المبذولة لحلّ مشكلات المعلمين، وخلص التقييم إلى أن هذه الجهود لم تُسفر عن أي تقدم حقيقي على أرض الواقع.

وأشار البيان إلى أن مطالب المعلمين مشروعة وعادلة، وتتمثل في:

  • صرف راتب العاملين في القطاع التربوي من معلمين وتربويين وعاملين أساسيين ومتعاقدين نهاية كل شهر.
  • صرف الرواتب المتأخرة.
  • صرف حافز غلاء معيشة لكل العاملين في القطاع التربوي والتعليمي من معلمين وتربويين على مستوى المحافظة بمبلغ 50 ألف ريال.
  • تكفل السلطة المحلية في المحافظة بالتأمين الصحي.

وناشد البيان جميع المعلمين والمعلمات في المحافظة بالالتزام بالإضراب، وعدم الانصياع لأي محاولات لكسره.

كما ناشد البيان أيضا السلطات المحلية والمنظمات الدولية والجهات المختصة للتدخل لحلّ مشكلات المعلمين وتحقيق مطالبهم العادلة.

يُذكر أن إضراب المعلمين في حضرموت / الوادي والصحراء قد بدأ منذ قبل رمضان، وقد تسبب في شلل العملية التعليمية في جميع مدارس المحافظة.