المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:51 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

علي ناصر محمد يكشف ماذا قال له ”علي عبدالله صالح” عن الشيخ ”عبدالمجيد الزنداني” بعد حرب 94

صالح والزنداني وناصر
صالح والزنداني وناصر

بعث الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد، برقية تعزية بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الإيمان، وعضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح.

وكتب علي ناصر محمد في برقية تعزية، أمس: "ببالغ الحزن والأسى بلغنا نبأ وفاة الشيخ الجليل عبد المجيد الزنداني الذي انتقل الى جوار ربه هذا اليوم الاثنين".

لقد كان الفقيد الشيخ عبد المجيد الزنداني احد مشائخ اليمن الكبار والأمة العربية والاسلامية الذين اثروا بعلمهم ونشاطهم الروحي والسياسي في الحياة اليمنية خاصة في العقود الأخيرة وتركوا بصمة واضحة فيها من خلال جامعة الإيمان التي اسسها في صنعاء ، او من خلال نشاط ومواقف حزب الإصلاح الذي كان من مؤسسه وقياداته البارزين سواء في السلطة او المعارضة ، ومن خلال موقفه هذا ساهم في التغييرات التي شهدتها اليمن في سنواته الأخيرة".

موقف بعد حرب 94

وكشف علي ناصر محمد، عما أخبره به الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، عن الزنداني، قبل توقيع اتفاقية وثيقة العهد والاتفاق، التي جرت في الأردن، في أعقاب حرب صيف 1994.

حيث قال علي ناصر: "وقد تعرفت اليه في عدن وصنعاء وجرت أحاديث هامة معه حول الحاضر والمستقبل آنذاك. وفي بداية عام 1994 كان الفقيد عضواً في مجلس الرئاسة وأتذكر أن الرئيس علي عبد الله صالح حدثني في عمان عندما جاء لتوقيع وثيقة العهد والاتفاق مع نائبه علي سالم البيض ومعظم الاحزاب والشخصيات اليمنية وقال إننا كلفنا الشيخ عبد المجيد الزنداني بقيادة الدولة أثناء غيابنا الى عمان لتوقيع وثيقة العهد والاتفاق".

وأتم تعزيته بالقول: "وبهذا المصاب الجلل نسأل المولى العزيز القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته ، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون".

وتوفي الشيخ الزنداني، مؤسس جامعة الإيمان، يوم أمس الإثنين، عن 82 عاما، في أحد مستشفيات تركيا، حيث غادر اليمن منذ الانقلاب الحوثي، في 2014، وكان هدفًا رئيسيًا للمليشيات آنذاك.