المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:09 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

صلاة الجنازة على الشيخ الزنداني تُثير جدلًا حول صورة مُضللة

الصورة المتداولة
الصورة المتداولة

نفت منصة "صدق اليمنية" صحة الصورة المتداولة على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي زعم البعض أنها تُظهر حشود المصلين في جنازة العلامة اليمني الشيخ عبدالمجيد الزنداني والشيخ حسن أفندي في جامع الفاتح بإسطنبول.

وأوضحت المنصة في تغريدة لها على موقع "اكس" أن الصورة المتداولة مضللة، وأنها في الواقع تُظهر جنازة رجل الدين التركي محمود أُسطى عثمان أوغلو، المعروف باسم "محمود أفندي"، والذي توفي في يونيو 2022.

وبيّنت "صدق اليمنية" أن صلاة الجنازة على جثماني الشيخ عبدالمجيد الزنداني والشيخ حسن أفندي أقيمت بالفعل اليوم في مسجد الفاتح بمدينة إسطنبول، وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين الأتراك البارزين يتقدمهم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكدت المنصة أنه سيتم دفن جثمان الشيخ الزنداني في مقبرة أبي أيوب الأنصاري.

دعت منصة "صدق اليمنية" مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي الحذر من الأخبار والصور المضللة التي يتم تداولها، والتأكد من صحتها قبل مشاركتها.