المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:24 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

”انفلات أمني مُخيف: مسلحون يُغتالون مدنيًا في عزان شبوة دون رادع”

خريطة شبوة
خريطة شبوة

لقي مدني مصرعه اليوم السبت، برصاص مسلحين مجهولين في مدينة عزان بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن الضحية هو "سالم عوض الكديم باعوضة" . ولم تُعرف حتى الآن دوافع الجريمة،وتأتي هذه الجريمة في سياق حالة الانفلات الأمني التي تعيشه محافظة شبوة، والتي تخضع لسيطرة "المجلس الانتقالي الجنوبي" وقوات "دفاع شبوة" .

وقد شهدت المحافظة في الآونة الأخيرة، العديد من جرائم القتل والاغتيال، دون أن تتمكن السلطات من القبض على الجناة أو كشف ملابسات تلك الجرائم.

يُطالب أهالي شبوة بوضع حدٍّ للفوضى الأمنية التي تُهدد حياتهم، ومحاسبة الجناة الذين يُمعنون في سفك الدماء دون رادع.