المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:16 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

الحوثيون يفتحون مركز العزل للكوليرا في ذمار ويلزمون المرضى بدفع تكاليف باهظة للعلاج


افتتحت المليشيا الحوثية مركز العزل الصحي لمرضى "الكوليرا" في محافظة ذمار و الزموا المرضى بدفع تكاليف باهظة للعلاج .
وقالت مصادر طبية للمشهد اليمني ان الحوثيين افتتحوا أول مركز للعزل الصحي بمحافظة ذمار بعد تزايد أعداد المرضى المصابين بالكلويرا بعد مراوغة لأكثر من شهر وتكتم شديدين من تفشي المرض .
وأضافت المصادر ان الحوثيين يلزمون المرضى بدفع تكاليف باهظة للعلاج والذي تم تقديمه مجانا من قبل المنظمات الدولية والذي حال دون مراجعة المرضى للمركز وخاصة للمعدمين والذين يشكلون الغالبية العظمى في أفقر بلد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
وأكدت المصادر عن تفشي المرض بجميع مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بالإضافة إلى أمراض أخرى نتيجة منع دخول اللقاحات وتوسع حالات إنتشار الأمراض الخطيرة منها السرطان نتيجة إدخالها مبيدات محرمة وليا من قبل تجار ومهربي صعدة وقيادات جناح صعدة في الحوثيين .
وتزايدات التحذير لأممية من تفشي الكوليرا في مختلف مناطق اليمن حيث قالت مديرة العمليات والمناصرة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) التابع للأمم المتحدة "إيديم وسورنو" خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن إن الكوليرا عاد للظهور بطريقة مثيرة للقلق خلال شهري مارس وأكتوبر وبات ينتشر المرض بسرعة .