المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:05 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز عبودية في صنعاء.. مكاتب لبيع البشر وعاملات بلا مقابل في ‘‘فلل’’ العاصمة

الحوثيون يضربون سمعة ”القات” المحلي وإنهيار في اسعاره (تفاصيل)


اشتكا العديد من مزارعي "القات"- الذي يعد المحصول النقدي الأوفر لهم - من انهيار أسعار " القات " نتيجة السماح بدخول مبيدات محرمة دوليا لصالح تجار التهريب بصعدة .
وقال المزارعون للمشهد اليمني ان القيادات الحوثية ضربت سمعة "القات " المحلي بعد إدخال كميات كبيرة من المبيدات المحرمة دوليا أغلبها إسرائيلية والتي رافقها العزوف عن شراء المحاصيل المحلية لصالح الخارجية وخاصة بعد تهريب " القات" الأثيوبي "القات الهراري " والذي سيكون بديلا عنه نتيجة السياسية الحوثية الفاشلة .
وأضاف المزارعون ان الجشع الحوثي في حصول قياداتها على رشوات كبيرة من كبار مهربي السموم أغلبهم من صعدة كانت وراء أزمة انخفاض أسعار "القات "بالإضافة إلى الرسوم المرتفعة التي يتم فرضها في النقاط الحوثية والتي ضاعفت أسعار "القات " وتأخر وصوله إلى مناطق الحكومة الشرعية والتي يتواجد بها سيولة مالية بعكس صنعاء .
وأكدت المصادر ان السياسات الحوثية هيأت الظروف المناسبة لإحلال " القات الهراري" بديلا عنه والذي يصل بسرعة إلى اليمن وبسعر أقل وخاصة بعد تراجع القدرة الشرائية في مناطق سيطرة الحوثيين .
وبحسب المصادر نفسها فإن قيادات حوثية تورطت في تهريب سموم كانت ممنوعة من الدخول بعد إصدار قيادات المليشيا الحوثية اوامر بإدخالها بالقوة وتم خلالها إدخال عشرات الشحنات من السموم الإسرائيلية والتي تسببت بارتفاع نسبة الأمراض السرطانية في اليمن والتي تعد الأعلى عربيا .