المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:33 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حوثيون يُحوّلون امتحانات الضالع إلى مسرح للبلطجة والفوضى! حجاج اليمن يطيرون بأجنحة ”اليمنية” بفضل اتفاقية ”الأوقاف” عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني

”تهديدات إسرائيلية تثير رعب الحوثيين في اليمن - هل تتحول إلى عمليات عسكرية فعلية؟”

عناصر حوثية
عناصر حوثية

تلقت جماعة الحوثي الانقلابية أول رسالة مباشرة من كيان الاحتلال الإسرائيلي، تناولت تهديدًا صريحًا بشن ضربات جوية وربما صاروخية على اليمن في الأيام المقبلة.

جاءت هذه الرسالة من الباحث الإسرائيلي المشهور بشؤون العسكرية والشرق الأوسط، إيدي كوهين، الذي يتابعه قرابة المليون شخص حول العالم.

وقد أرسل كوهين هذا التهديد عبر حسابه في منصة التدوين المصغر "إكس" (تويتر سابقًا)، بعد رصد الكيان الإسرائيلي طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة التي تحمل تقنيات إيرانية.

واستهدفت هذه الهجمات مدينة وميناء إيلات (أم الرشراش) في جنوب فلسطين، والسفن الإسرائيلية والمرتبطة بالكيان والمتجهة إليه في البحرين العربي والبحر الأحمر والمحيط الهندي.

في رسالته، قال كوهين: "حتى اليمن سنأتي. مش ناسينكن يا صعاليك الحوثيين. نحن لسنا مسامحين متل السعوديين. نحن بنو إسرائيل". ويعتبر مراقبون هذا التصريح تهديدًا صريحًا بضربات جوية وربما صاروخية ستنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي على اليمن في الأيام المقبلة.

تأتي هذه التهديدات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشن جماعة الحوثي هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على الأهداف الإسرائيلية، وتتهم إسرائيل وإيران بتزويد الحوثيين بالتكنولوجيا والأسلحة المتطورة.

من جانبها، لم تصدر جماعة الحوثي أي تعليق رسمي على هذا التهديد حتى الآن، ومازالت التكهنات مستمرة حول استجابتها وتداعيات هذا التصعيد الجديد في المنطقة.

وسخر ناشطون يمنيون من تصريحات كوهين مؤكدين ان الحوثيين وايران هم من اداوت اسرائيل في المنطقة العربية وينفذوا مايطلب منهم بدليل الهجمات الاخيرة التي اعلنت ايران عنها حتى تستعد اسرائيل لإسقاطها .