المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:39 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

جماعة الحوثي تزعم دخول أول ”قوة إسرائيلية” لمحاربتها في اليمن!

عناصر صهيونية
عناصر صهيونية

زعمت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، أنها في حالة حرب مع الكيان الصهيوني، وأن قوة اسرائيلية دخلت اليمن لمحاربتها.

جاء ذلك على لسان القيادي الحوثي حسين العزي، الذي قال إن الكيان الصهيوني "لديه مخطط لتدريب وتجنيد أدوات للعبث بأمن وقيم مجتمعنا اليمني".

وأضاف المسؤول الحوثي فيما يسمى بوزارة الخارجية الانقلابية، : "وهذا الأمر سنتصدى له بشكل حاسم وصارم".

وزعم أن "عناصر من الموساد الإسرائيلي دخلت الى (المخا) عبر رحلة جوية سابقة" واضاف: "لن نتسامح مع أي ناقل يقوم بمهمة قذرة كهذه".

وسبق وأن هددت المليشيات الحوثية بقصف مطار المخا بعد أيام من إعلان وزارة النقل اليمنية بعدن، انتهاء تشييده ودخوله الخدمة.

القيادي بمليشيا الحوثي حسين العزي: "سنمنع أي استعمال أمريكي أو إسرائيلي أو أي جهة معادية لمطار المخا".

وأضاف: "يجب إدراك أن أمن شعبنا خط أحمر ولن تكون بلادنا مسرحاً لعبث الصهاينة بالمطلق. نتمنى إدراك هذه الحقيقة لأن من لايدركها سيكون قد عرض نفسه للخطر".

وقدمت مليشيا الحوثيين حججًا واهية لقصف مطار المخا الذي افتتح لاستقبال الرحلات المدنية التي سيستفيد منها اليمنيين بعدما اغلقت المليشيا جميع الطرق وحاصرت المدن.