المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:32 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المتخاذل يتحول إلى بطل: قصة عودة ميسي الملحمية في كوبا أميركا 2024! ”انتهى بطرد أهل العروس” .. شاهد مشاجرة بين أهل العريس والعروسة في حفل زفاف هل ينجح الحوثيون في تشكيل ”حكومة” أم ستظل حبرا على ورق؟...برلماني مقرب منهم يجيب ”النائب العام يأمر بجولة تفتيشية شاملة في سجون عدن: هل ستكشف عن خفايا صادمة؟” شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز ”أرقام مخيفة: وباء يغزو معاقل الحوثيين في شمال اليمن” شركة الكتروميكا الدولية تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في عدن 500 حمامة زاجل تُعلن بدء مهرجان البلدة السياحي 2024: حضرموت تُرسل رسالة سلام من شاطئ المكلا صحفي سعودي للقيادي الحوثي ”المشاط”: قد تلحق بـ”الصماد” وهذا ما يجري في الغرف المغلقة! فضيحة المكنسة الذهبية: 800 ألف دولار تطيح بمسؤول حوثي في صنعاء! ”أربعة أشهر من العذاب: مواطن يواجه مصيرًا مجهولًا في سجون الحوثيين!” قصة الشاب والسيارة: كيف تحول حادث بسيط إلى قضية تشهير معقدة في عدن؟

تحذير من انهيارات صخرية محتملة بالمكلا نتيجه المنخفض الجوي

سيول المكلا
سيول المكلا

حفاظا على سلامة المواطنين أطلقت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت عبر مديرها العام المهندس فائز احمد باصرة تحذيرات للمواطنين الذين يقطنون في مساكن قريبة من الجبال و مواجهه للشعاب الجبلية وذلك لاحتمالية حدوث انهيارات صخرية على مجاري تدفق مياه السيول والامطار .

حيث أوضح المهندس باصرة أن البناء العمراني في الأماكن الجبلية أسفل المنحدرات الصخرية يشكل خطرا علي الساكنين فيها ،
و تعتبر مدينه المكلا القديمة من المناطق المعرضه للانهيارات صخرية لوجود كتل صخرية غير مستقرة متواجدة على مجاري السيول،ومن المناطق المهددة ايضا الطريق البحري إلى ميناء المكلا الذي يشكل خطرا علي مرور السيارات أثناء هطول الأمطار الغزيرة لوجود تصدعات وتشققات مختلفة الاتجاهات في التكوين الصخري المطل على الطريق .
وبحسب غزارة الأمطار تزيد احتمالية سقوط بعض الصخور الغير متماسكة مما تسبب ضررا عل ساكني تلك المناطق ومرتادي الطرق.

وتجدر الإشارة إلى وجود حوادث انهيارات سابقة تاريخية وحديثة في المناطق المذكورة أعلاه
وحرصا منا على سلامة المواطنين يجب عليهم إتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم والابتعاد عن هذه المواقع المهددة واللجوء إلى مواقع أكثر أمانا ..

سائلين المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل مكروه ويجعلها امطار خير وبركه.