المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:22 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا صحافي يناشد بإطلاق سراح شاب عدني بعد سجن ظالم لتسع سنوات

انتفاضة قبلية في إب وغضب شعبي متصاعد بعد جريمة حوثية بحق شاب(صورة)

عناصر حوثية
عناصر حوثية

- أصدرت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، في محافظة إب، أمر قبض قهري بحق الشاب "رصاص" نجل الشيخ يحيى علي الجبري، أحد مشايخ مديرية بعدان، على خلفية احتجاجه على توقف سيارة تحمل عناصر من سلالة الجماعة، وسط شارع رئيسي تسببوا بعرقلة حركة السير، أثناء إسعاف ابنته الصغيرة.

تفاصيل الحادثة:

تعرض الشاب "رصاص الجبري" لإطلاق نار من قبل الحوثيين، أثناء ما كان يتواجد في سيارته لإسعاف ابنته، وتهديده بالتصفية الجسدية.

كان قد عبر عن احتجاجه على توقف سيارة مدنية تقل عنصرين من آل المتوكل وآل المساوى، في الشارع الرئيسي بمدينة إب وعرقلة حركة السير.

اعتبرت المليشيا ذلك الاحتجاج إهانة للعنصرين باعتبارهما من أبناء السلالة، وحاولوا الاعتداء على الشاب الرصاص.

حاول الشاب رصاص الجبري مع وجهات قبلية تحكيم آل المتوكل وآل المساوى قبليا، لكنهم رفضوا.

بعد رفض التحكيم القبلي، اصدر القيادي الحوثي أبو علي الكحلاني، منتحل صفة مدير أمن إب، أمر قبض قهري بحق الشاب رصاص الجبري.

وبث الشاب رصاص الجبري فيديو مباشر على فيسبوك، أكد فيه تعرضه للاعتداء وإطلاق النار عليه، وصدور أمر القبض القهري بحقه.

وتعهد بالدفاع عن نفسه وشرفه ومنزله في وجه السلالة الحوثية.

ووفقا لمصادر محلية تعيش منطقة دار الشرف جنوب شرق إب، حالة احتقان متصاعد نتيجة انتهاكات وجرائم قيادات وعناصر سلالية ويتوقع مراقبون ان تنطلق منها شرارة ثورة ضد الحوثيين .