المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 07:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صدقت توقعاتها وشكلت صدمة ...شاهد : خبيرة التوقعات ليلى عبداللطيف توقعت سقوط طائرة الرئيس الايراني ووفاة كل من فيها أمريكية الصنع...ما مواصفات المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟ بينهم زعيم عربي.. زعماء دول قتلوا بحوادث تحطم طائرات يمنيون يحتفلون بموت الرئيس الإيراني ومرافقيه والحزن يسيطر على الحوثيين أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا . فمن هو إبراهيم رئيسي ؟ عاجل : تأكيد مقتل الرئيس الايراني و جميع المسؤولين في حادثة تحطم المروحية .. شاهد اولى صور الجثث التلفزيون الإيراني: لا وجود احياء في حطام مروحية الرئيس الإيراني عاجل .. شاهد أول فيديو يظهر حطام طائرة الرئيس الإيراني بعد العثور عليها قادم من سلطنة عمان.. تطور خطير وصيد نوعي في قبضة الشرعية وإعلان رسمي بشأنه أول فيديو من موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني ووصول فريق الإنقاذ ”شاهد” ماذا سيحدث في إيران في حال تأكد مقتل الرئيس الإيراني.. هذا ما يقوله الدستور لديهم ”كيف أحوالكم مولانا وسيدنا”.. وفد حوثي ينكب يقبل رأس وأكتاف مرجعية إيراني خلال مهمة خبيثة ضد عرب الأحواز ”مقطع فاضح”

بريطانيا توجه دعوة للحوثيين.. ما مضمونها؟

دعت المملكة المتحدة، جماعة الحوثي التابعة لإيران، إلى وقف الهجمات على السفن والعودة إلى محادثات السلام والانخراط في جهود الأمم المتحدة لحل الانقسام الاقتصادي.

جاء ذلك في كلمة سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة باربرا وودوارد، خلال جلسة مجلس الأمن، الإثنين.

وقالت السفيرة البريطانية إن قرار إصدار عملة مزيفة يهدد بزعزعة استقرار القطاع المصرفي وتعميق الانقسام في اقتصاد البلاد الهش.

وأكدت أن التسوية السياسية الشاملة هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام المستدام والاستقرار طويل الأمد في اليمن، ومعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

من جهتها حذرت الحكومة من استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية لمليشيا الحوثي، مجددة انفتاحها وترحيبها بأي مبادرات تهدف لتحقيق سلام شامل ومستدام، مبني على المرجعيات.

وأوضح مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، أن المليشيا بددت جهود الوساطة مع اقتراب توقيع خارطة الطريق، وقررت الهروب وتقويض العلمية السياسية بتصعيد مدمر في البحر الأحمر بذريعة مساندة الشعب الفلسطيني.