المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:05 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

وكالة بريطانية: إسرائيل اعترضت طائرة مسيرة أُطلقت من اليمن

ميناء "إيلات"
ميناء "إيلات"

قالت وكالة إمبري البريطانية للأمن البحري الأحد إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض طائرة مسيرة بالقرب من إيلات، مضيفة أن تقديراتها تشير إلى أن الطائرة أُطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين باليمن.

وذكرت الشركة في بيان أنها رصدت مستويات غير مسبوقة من التشويش على أنظمة تحديد المواقع قبالة إيلات ومدينة العقبة بالأردن اليوم أيضا.

وجاء في البيان "حدث ذلك بسبب الإجراءات المضادة للحرب الإلكترونية".

من جانبه، ذكر جيش الاحتلال أمس الأحد أن "الكورفيت ساعر 6 نجح في اعتراض طائرة مسيرة اقتربت من الأراضي الإسرائيلية من جهة الجنوب الشرقي باستخدام منظومة الدفاع (سي-دوم) في وقت سابق من هذا المساء". وفق تعبيره.

وذكر الاحتلال أنه استخدم منظومة الدفاع الصاروخي البحري للمرة الأولى الثلاثاء لإسقاط طائرة مسيرة كانت تقترب من البحر الأحمر وأطلقت صفارات الإنذار في مدينة إيلات (أم الرشراش) الساحلية.

وأصبحت إيلات هدفا متكررا للهجمات التي تشنها جماعة الحوثي التابعة لإيران منذ نوفمبر الماضي.

ولم يعلن الحوثيون حتى اللحظة عن تنفيذهم لعملية نحو إيلات خلال الأيام الأخيرة.