المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:36 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين

مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

كشفت مسؤول أمريكي عن أضرار تسبب بها الهجوم الإيراني الأخير، على اسرائيل، في الوقت الذي لم تعلن دولة الاحتلال عنها.

ونقلت "أي بي سي" عن مسؤول أمريكي، قوله إن "9 صواريخ إيرانية على الأقل اخترقت دفاعات إسرائيل وأصابت قاعدتين جويتين".

وأوضح المسؤول الأميركي أن "5 صواريخ باليستية أصابت قاعدة نيفاتيم الجوية وأدت لتلف طائرة نقل ومدرج غير مستخدم".

وأضاف أن "4 صواريخ باليستية أصابت قاعدة النقب الجوية لكن لم ترد أنباء عن أضرار كبيرة".

في السياق، نقلت "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين غربيين، توقعهم بأن ترد إسرائيل قريبا على الهجوم الإيراني.

في حين نقلت رويترز عن مسؤولين إسرائيليين أن "الأغلبية بحكومة الحرب تؤيد ردا على هجوم إيران لكن هناك انقسام بشأن توقيته ونطاقه".

في غضون ذلك، قال ممثل إيران في الأمم المتحدة، إن بلاده شنت ضربات على أهداف عسكرية إسرائيلية في إطار حق الرد.

وقال في جلسة لمجلس الأمن مساء الأحد: "ردنا كان ضروريا ودقيقا ونفذناه بعناية لتقليل احتمال التصعيد ومنع أذى المدنيين".

وقالت إيران مساء السبت، إنها نفذت طبقا للقانون الدولي، حقا مشروعا بالرد على اسرائيل التي نسفت قنصليتها في دمشق، وقتلت العديد من قيادة الحرس الثوري بداخلها في الأول من إبريل الجاري.

وأطلقت إيران، المئات من الطائرات المسيرة والصواريخ نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة، قال جيش الاحتلال إنه اسقط 99% منها، بالشراكة مع حلفائه الأميركيين والبريطانيين والفرنسيين، وجرى اعتراض وإسقاط معظمها خارج "الأجواء الإسرائيلية".