المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:08 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع

”فعلت الصواب”.. خبير عسكري سعودي يكشف السبب الذي دفع إيران للكشف عن الهجوم قبل تنفيذه والتنازل عن عامل المفاجأة!

من "الهجوم الإيراني"
من "الهجوم الإيراني"

قال خبير عسكري سعودي، إن إيران فعلت عين الصواب، بكشفها عن تفاصيل هجوم الليلة الماضية على اسرائيل، وتنازلها عن عامل المفاجأة.

وكتب اللواء أحمد الفيفي في تدوينة: "هل كان يتوجب على ايران إخفاء موعد ونوع وعدد الصواريخ والمسيرات التي اطلقتها ليلة البارح على اسرائيل لتكسب عامل المفاجأة؟ ومن ثم يكون هناك خسائر بشرية ومادية كبيرة؟".

وأجاب على نفسه: "الجواب: لا، بل ما عملته هو عين الصواب"، وعلل ذلك بالقول إن إيران "تدرك أن المنطقة مليئة بالقوات الغربية كحلف الازدهار وغيرها وهذه القوات لم تتواجد إلا لحماية اسرائيل اولا ثم للتواجد في البحار للسيطرة المستقبلية قبل ان تسبقها قوات اخرى شرقية".

وتابع: "فلو كانت العملية سرية وحصلت خسائر ؛ فالقوات البحرية والقوات البرية ومنها مثلا ما يوجد في قاعدة العديد بقطر ستنطلق لتدمر مراكز القيادة والبنى التحتية الايرانية وبالتالي قد تجر المنطقة إلى تصعيد لا تتمناه اي دولة في المنطقة !!".

وكان مصدر مطلع أكد أن الولايات المتحدة كانت على معرفة سابقة بموعد الرد الإيراني على استهداف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق، إضافة إلى مواقع الصواريخ والمسيرات الإيرانية منذ صباح السبت.

وأضاف المصدر لسكاي نيوز عربية، أن عددا من دول في المنطقة نصحت الولايات المتحدة بضرورة إقناع إسرائيل عدم الرد على الهجوم الإيراني.

وأشار إلى أن واشنطن قامت بإبلاغ ما لديها من معلومات لإسرائيل وعدد من الدول الصديقة، مضيفا أن الولايات المتحدة لديها قلق كبير من رد إسرائيل على إيران وتفاقم الأوضاع في المنطقة.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان قال اليوم، إن طهران أبلغت أمريكا أن هجمات إيران ضد إسرائيل ستكون محدودة وللدفاع عن النفس.