المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:10 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

نحو 100 قتيل ومصاب إثر حرائق في مخيمات النزوح بمارب

توفي نحو 31 نازحا وأصيب 68 آخرون في حوادث حريق، منذ مطلع العام 2020 م، حسبما أفادت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب.

وقالت الوحدة التنفيذية في إحصائية رسمية إنها سجلت منذ 1 يناير وحتى 13 أبريل 2024 م نحو 34 حريقا شهدتها مخيمات النازحين بالمحافظة ونجم عنها أربع إصابات مؤكدة جميعهم اطفال..مشيرة الى تسجيل نحو219 حادثة حريق في مخيمات وتجمعات النازحين بمأرب خلال العام 2023 والتي أسفر عن وفاة 6 نازحين وإصابة ( 22 )آخرين من ضمنهم نساء أطفال.

وأرجعت الوحدة التنفيذية أسباب تلك الحوادث المسجلة خلال الأعوام الماضية وعددها (535) حريقا إلى الشبك العشوائي للكهرباء مما يتسبب بحدوث ماس كهربائي بالإضافة إلى انفجار أسطوانات الغاز أو تطاير النيران إلى الخيام .

وشددت على ضرورة توعية النازحين بتجنب الأسباب الرئيسية المؤدية لنشوب الحرائق في مساكنهم ..داعية شركاء العمل الإنساني بسرعة التدخل للحد من هذه الحوادث.