المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:35 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح”

مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو”

لقطة من الفيديو المرفق
لقطة من الفيديو المرفق

وثق مقطع فيديو، تسجيلا لاتصال هاتفي بين قيادي في جماعة الحوثي، يحاول استمالة شيخ يمني من محافظة عمران، ويتواجد في محافظة مأرب، ويدعو للعودة إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

وجرى الاتصال، أمس الجمعة، بين القيادي الحوثي علي أحمد طامش من مديرية بني مطر محافظة صنعاء، والشيخ أحمد علي الصفري، أحد مشايخ محافظة عمران.

وفي التسجيل، يوثق دعوة القيادي الحوثي، للشيخ الصفري بالعودة من محافظة مأرب، إلى مناطق سيطرة الحوثيين، بعمران، ووعده بأن مليشيات عبدالملك الحوثي ستعفو عنه، مقابل عودته إلى منطقته الواقعة تحت سيطرتها.

وتحدث الشيخ اليمني الحر، عن أن الشرعية بجيشها الوطني ومقاومتها الشعبية تقاتل المليشيات الحوثية، لتخليص اليمنيين من العبودية والعنصرية والمشروع السلالي الخبيث الذي يريد الحوثي التابع لإيران فرضه على الشعب اليمني.

وأشار الشيخ اليمني الحر، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، هي من منعت قوات الشرعية من دخول صنعاء والحديدة واستعادتهما، وقال: "قد كنا في نهم على مشارف صنعاء، بقيادة الشيخ هاشم الأحمر، فتدخل الطيران الأمريكي وقصف أصحابنا، وقد كان العميد طارق في الحديدة، فتدخلت أمريكا وأجبرت الشرعية والتحالف على العودة".