المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:21 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

بوادر ثورة بيضاء ضد الحوثيين في ذمار ...مئات المصلين يرفضون أداء صلاة العيد في مصلى حوثي

صلاة العيد في ذمار
صلاة العيد في ذمار

رفض مئات المصلين في مدينة ذمار اليمنية أداء صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى جديد استحدثته مليشيا الحوثي بعد تغيير خطيب العيد.

وذكرت مصادر محلية أن المليشيات الحوثية نقلت مصلى العيد من منطقة الملّة شرق مدينة ذمار إلى حوش جامعة ذمار، وهو مكان مستحدث مؤخراً لإقامة فعاليات الإحتفال بذكرى المولد النبوي.

وأشارت المصادر إلى أن مئات المصلين رفضوا الانصياع لتوجيهات المليشيات وتوافدوا إلى المصلى العام، احتجاجًا على تغيير مكان المصلى وخطيبه.

وكانت المليشيات الحوثية قد منعت العام الماضي الشيخ السلفي "وهبان بن مرشد المودعي" من خطبة وإمامة صلاة العيد في المصلى العام، وعينت آخرا موال لها، وهو ما دفع بالمصلين حينها على مغادرة المصلى ومقاطعة الصلاة خلف الإمام الحوثي.

يُعد هذا التصرف من قبل الحوثيين استفزازًا لمشاعر أبناء ذمار ومحاولةً لفرض سيطرتهم على شعائرهم الدينية.

وتُعرف ذمار بكونها من المدن اليمنية التي ترفض سيطرة الحوثيين وتقاومهم بشكلٍ مستمر.

وتُشير هذه الواقعة إلى تنامي سخط أبناء ذمار من ممارسات الحوثيين القمعية وتضييقهم على الحريات الدينية.