المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:08 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

”استغلال الدين من أجل المال”: الحوثيون يُثيرون سخط اليمنيين بدعواتهم للتبرع

تبرعات للحوثيين-ارشيفية-
تبرعات للحوثيين-ارشيفية-

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورة لدعوات وجهتها جماعة الحوثي تحث فيها المواطنين على الانفاق والتبرع الشهري لسلطتهم مستدلة بآيات قرآنية في غير سياقها.

وتساءل الناشطون عن مصير رواتب الموظفين التي لم تصرف منذ سنوات، متسائلين عن جدوى هذه الدعوات في ظل تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وعلق أحد الناشطين على الصورة قائلاً: "السلطة هي من تجب عليها الانفاق على شعبها وصرف المرتبات، لا أن تُطالب المواطنين بالتبرع".

وأضاف آخر: "الحوثيون يملكون ثروات هائلة، فليتبرعوا هم من هذه الثروات بدلاً من استغلال الدين لجمع الأموال من المواطنين الفقراء".

وتأتي هذه الدعوات في ظل تصاعد الأزمات الاقتصادية والمعيشية في مناطق سيطرة الحوثيين، حيث يعاني المواطنون من نقص في المواد الغذائية والأساسية وارتفاع في الأسعار.