المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:13 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي

بعد إصابته بلغم حوثي...الإعلان عن وفاة مواطن

لغم حوثي-ارشيفية-
لغم حوثي-ارشيفية-

توفي المواطن عبدالملك الزعزعي متأثراً بجراحه إثر انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي قبل أيام، أثناء عمله في حراسة أرضية تابعة لمؤسسة خيرية في منطقة "أبو حلفة" بمديرية الحالي مدينة الحديدة.

وأفادت مصادر محلية أن الزعزعي أصيب بجروح خطيرة جراء انفجار اللغم، بينما كان يقوم بعمله في حراسة الأرضية، وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة متأثراً بإصابته.

وتواصل مليشيا الحوثي زراعة الألغام الأرضية والعبوات الناسفة في مختلف مناطق الحديدة، مما يتسبب بسقوط ضحايا مدنيين بشكل مستمر.

وتُعدّ هذه الحادثة هي الثالثة خلال الأسبوع الجاري، حيث سقط ضحايا مدنيون بين قتيل وجريح جراء انفجار الألغام الحوثية في الحديدة.

ودعت منظمات حقوقية محلية ودولية إلى وقف زراعة الألغام والمتفجرات التي تُهدد حياة المدنيين وتُعيق عودتهم إلى مناطقهم.