المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:58 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

الكشف عن خطوة للبنك المركزي بعدن تثبت جديته بمواجهة الحوثيين

بنك عدن المركزي
بنك عدن المركزي

كشف الصحفي ماجد الداعري عن خطوة جديدة تدل على جدية قيادة البنك المركزي اليمني في معركتها الاقتصادية ضد مليشيا الحوثي.

وأوضح الداعري في تغريدة له على تويتر أن البنك المركزي أوقف ترخيص عمل شركة "ناصر العروي للصرافة" لمخالفتها أحكام قانون أعمال الصرافة والتعليمات والقرارات الصادرة عن البنك المركزي.

وأضاف الداعري أن هذه الخطوة تُعد مؤشرًا جديدًا على جدية قيادة البنك المركزي في معركتها الاقتصادية الحاسمة مع المليشيات الحوثية وأذرعها المالية بالمناطق المحررة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي البنك المركزي اليمني إلى تعزيز الاستقرار في السوق النقدية وضبط عمليات الصرافة، ومحاربة المضاربات في العملات الأجنبية، ومنع تمويل المليشيات الحوثية.

ويهدف البنك المركزي من خلال هذه الإجراءات إلى حماية الاقتصاد الوطني من الانهيار، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وتشهد اليمن منذ سنوات حربًا أهلية بين الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مما أدى إلى تدهور كبير في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

ويُعد البنك المركزي اليمني أحد أهم المؤسسات المالية في البلاد، ويلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على استقرار العملة الوطنية، ودعم الاقتصاد الوطني.