المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:42 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

إحالة كل من شارك في هذا المسلسل إلى النيابة العامة

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، تفاصيل الإجراءات النظامية المتخذة ضد فريق عمل مسلسل زوجة واحدة لا تكفي.

وقال وكيل وزارة الاعلام الكويتية لافي السبيعي خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج: سجلنا احتجاجنا على المسلسل من البداية وكنا متابعين وكان في لجنة خاصة في إجازة النصوص الدرامية تأكدنا أنه لم يتم إجازة هذا النص.

وأضاف: خاطبنا القناة إن هذا المسلسل يشكل تشويه للمجتمع الكويتي ولا يمثل المجتمع المحافظ، وطالبنا بإيقاف عرض هذا المسلسل ولم يتوقف، ولكن اتخذنا إجراءاتنا الداخلية أن يكون كل من عمل في هذا المسلسل أو له إقامات في الكويت أن تتم إحالتهم إلى النيابة العامة.

وفي وقت سابق، توعدت الوزارة الكويتية، بمعاقبة قناة "إم بي سي" بسبب المسلسل الذي وصف بإساءته للمجتمع الكويتي.

وهددت الوزارة في بيان لها بأنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد "مسلسل رمضاني" دون ذكر اسمه، مشيرة إلى أنه يسيء إلى المجتمع الكويتي، وستمنع تكرار مثل هذه المشاهد "المسيئة".

وأكدت الوزارة "رفضها التام لأي أعمال فنية تتضمن إساءة إلى دولة الكويت أو تمس أخلاقيات المجتمع الكويتي"، مبينة أنها "ستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عمل فني يسيء إلى المجتمع الكويتي".

وطالبت جميع المعنيين بـ"احترام القوانين واللوائح والمواثيق"، فضلا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرض مثل هذه المشاهد مستقبلا.

وشددت الوزارة على أن "الأعمال الفنية يجب أن تحمل رسائل أخلاقية راقية وتحترم خصوصيات جميع المجتمعات وأن تبتعد عن المساس بالثوابت".

وأشادت بالدور الذي قامت به جمعيات النفع العام التي استنكرت مثل هذه الأفعال بما يدلل على الوعي المجتمعي في دولة الكويت ورفضه لأي مشاهد تمس أخلاقياته ومبادئه الثابتة.

ويرى متابعون أن المسلسل يتضمن إخلالًا للقيم المجتمعية والأسرية، إذ تظهر ثلاث طالبات في المدرسة الثانوية يتحاورن حول أحد زملائهن المعروف بموهبته بالرسم، حيث تشير إحداهن إلى أنها رفضت إضافته عبر حسابها على "السوشال ميديا" لعدم رغبتها في الحصول على "حبيب"، بينما تقرر إحداهن التعرف عليه أمام زميلاتها في الفصل ومعلماتها، عبر رمي كرة السلة ناحيته، ثم تطلب منه إضافتها عبر حسابه في "سناب شات"، وهو الأمر الذي أثار غضب الجمهور، الذي اتهم صناع المسلسل بنقل صورة غير حقيقية عن الشابات الخليجيات، كما انتقدوا الاستخدام الكبير للغة الإنجليزية أثناء حديث الطالبات لبعضهن البعض،متهمين العمل لمحاولة للانسلاخ من الهوية العربية.

وأشار أحد مستخدمي منصة "إكس"، أن العمل محاولة لغسل أدمغة المراهقين من أجل غرص قيمة غربية سيئة، فكتب أحدهم: غسل ادمغه على أساس أنه عادي يكون عند الطلاب boyfriend و girlfriend ثقافه غربية سيئة، حتى الغرب المحافظين ما يرضون فيها، بس ربعنا عبالهم الموضوع تطور، بحسب رصد موقع "فوشيا" الفني.

ولم يكن هذا المشهد الوحيد الذي أثار هجوماً كبيراً على صناع المسلسل، إذ تناقل المستخدمون مقطع فيديو للممثلة المصرية آيتن عامر في حوار جريء مع مواطنها الفنان ماجد المصري، بعد إصابته بحادث يمنعه من أداء واجباته الزوجية.

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي مليء بالتشويق حول شاب يدعى "رشيد" لديه 3 فتيات من زوجته "هيلة"، والذي يدير رفقتهن مدرسة مختلطة، لتتطور الأحداث وتنقلب الأمور رأساً على عقب، باكتشاف أسرار عن "رشيد" لم يكن يتوقعها أحد؛ ما يسبب صدمةً لزوجته.

ويُعرض مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" على تطبيق "شاهد" و"mbc1"، ويتناول العديد من القضايا الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع العربي، والمسلسل من بطولة: هدى حسين، ونور الغندور، وشيماء يونس، وماجد المصري، وآيتن عامر، وآخرين.