المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:55 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

مسلسل التصفيات يتواصل.. اغتيال بشع لنجل ”أمير تنظيم القاعدة” في اليمن بعد قدومه من إيران!

صورة متداولة لنجل "سيف العدل"
صورة متداولة لنجل "سيف العدل"

يتواصل مسلسل الاغتيالات والتصفيات في صفوف قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، وفي آخر حلقة، جرى اغتيال نجل أمير التنظيم بطريقة بشعة، بعد سنوات على قدومه من إيران إلى اليمن.

حيث أكدت أكدت مصادر متطابقة، وفاة خالد محمد زيدان، نجل الأمير الفعلي لتنظيم القاعدة الإرهابي محمد صلاح الدين زيدان المعروف بسيف العدل.

وأوضحت المصادر، أن نجل أمير تنظيم القاعدة المعروف بـ"سيف العدل"، ويدعى خالد محمد صلاح الدين زيدان، توفي في اليمن، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان متأثراً بحروق بالغة في جسده نتجت عن محاولته إنقاذ ابنه من حريق نشب في بيته قبيل شهر رمضان.

وخلال الأيام الماضية، تداول نشطاء محليون أنباء شبه مؤكدة، عن وفاة نجل زعيم القاعدة، جراء إصابته بحروق خطيرة، في حريق اندلع بمنزله بإحدى قرى مديرية الوادي بمحافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، قبل شهر رمضان بيومين.

وأشارت المصادر إلى أن الصريع كان يعمل ضمن لجنة الإعلام في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب، نظراً لعدم تأهله للأمور العسكرية والقيادية.

وكان خالد زيدان قد وصل إلى اليمن في العام 2015م وهو في سن الـ20 من عمره، بعد أن اختار الهجرة إلى اليمن ضمن اتفاق بين القيادة العامة للتنظيم والاستخبارات الإيرانية، المعروفة رسميا بوزارة الاستخبارات والأمن الوطني، وقام حينها فيلق القدس بتولي عملية النقل البحري.

وفي منتصف شهر مارس الجاري، قُتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي، قيل إنه لقي حتفه بحادث مروري، وذلك بعد أيام من وفاة مفاجئة لزعيم التنظيم "خالد باطرفي".

وذكرت مصادر صحفية، أن القيادي الميداني ومسؤول المسيرات في تنظيم القاعدة في اليمن "سليمان بن داؤود الصنعاني"، لقي مصرعه، بحادث مروري بين شبوة وأبين .

وكان التنظيم أعلن بتاريخ 10 مارس الجاري ، بشكل مفاجئ، وفاة زعيمه خالد باطرفي، دون تحديد سبب الوفاة أو تاريخها.