المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 04:35 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

مسلسل التصفيات يتواصل.. اغتيال بشع لنجل ”أمير تنظيم القاعدة” في اليمن بعد قدومه من إيران!

صورة متداولة لنجل "سيف العدل"
صورة متداولة لنجل "سيف العدل"

يتواصل مسلسل الاغتيالات والتصفيات في صفوف قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، وفي آخر حلقة، جرى اغتيال نجل أمير التنظيم بطريقة بشعة، بعد سنوات على قدومه من إيران إلى اليمن.

حيث أكدت أكدت مصادر متطابقة، وفاة خالد محمد زيدان، نجل الأمير الفعلي لتنظيم القاعدة الإرهابي محمد صلاح الدين زيدان المعروف بسيف العدل.

وأوضحت المصادر، أن نجل أمير تنظيم القاعدة المعروف بـ"سيف العدل"، ويدعى خالد محمد صلاح الدين زيدان، توفي في اليمن، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان متأثراً بحروق بالغة في جسده نتجت عن محاولته إنقاذ ابنه من حريق نشب في بيته قبيل شهر رمضان.

وخلال الأيام الماضية، تداول نشطاء محليون أنباء شبه مؤكدة، عن وفاة نجل زعيم القاعدة، جراء إصابته بحروق خطيرة، في حريق اندلع بمنزله بإحدى قرى مديرية الوادي بمحافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، قبل شهر رمضان بيومين.

وأشارت المصادر إلى أن الصريع كان يعمل ضمن لجنة الإعلام في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب، نظراً لعدم تأهله للأمور العسكرية والقيادية.

وكان خالد زيدان قد وصل إلى اليمن في العام 2015م وهو في سن الـ20 من عمره، بعد أن اختار الهجرة إلى اليمن ضمن اتفاق بين القيادة العامة للتنظيم والاستخبارات الإيرانية، المعروفة رسميا بوزارة الاستخبارات والأمن الوطني، وقام حينها فيلق القدس بتولي عملية النقل البحري.

وفي منتصف شهر مارس الجاري، قُتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي، قيل إنه لقي حتفه بحادث مروري، وذلك بعد أيام من وفاة مفاجئة لزعيم التنظيم "خالد باطرفي".

وذكرت مصادر صحفية، أن القيادي الميداني ومسؤول المسيرات في تنظيم القاعدة في اليمن "سليمان بن داؤود الصنعاني"، لقي مصرعه، بحادث مروري بين شبوة وأبين .

وكان التنظيم أعلن بتاريخ 10 مارس الجاري ، بشكل مفاجئ، وفاة زعيمه خالد باطرفي، دون تحديد سبب الوفاة أو تاريخها.