المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:05 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

توجيهات رئاسية بسرعة صرف المرتبات المتأخرة لقوات الجيش

من الاجتماع
من الاجتماع

ترأس رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، الخميس، اجتماعا مع قادة المناطق والمحاور العسكرية وقادة الالوية والوحدات والقطاعات.

وخلال ذلك، أكد الفريق بن عزيز أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان تبذل كل الجهود للقيام بواجباتها في توفير الرعاية والدعم لأبطال القوات المسلحة، والتنسيق مع الجهات الحكومية لانتظام صرف المرتبات ورعاية الجرحى وأسر الشهداء الميامين، في ضوء اجراءات الاصلاحات الاقتصادية والمالية التي تتبناها الحكومة. بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وأوضح رئيس هيئة الأركان، أن توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس الدكتور رشاد العليمي، تقضي بالاسراع في صرف المرتبات المتأخرة لمنتسبي الجيش ومراعاة خصوصية المؤسسة العسكرية والظروف الميدانية للمعركة الوجودية التي يخوضها أبطال الجيش على امتداد الوطن.

وترّحم رئيس هيئة الأركان العامة على الشهداء الأبرار في كل جبهات القتال الذين أفضوا وهم يتصدون ببسالة وشجاعة لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية.
واستمع من القادة إلى احاطات موجزة للموقف الميداني والعملياتي في مسرح العمليات، ومستوى الجاهزية القتالية والتحصينات الدفاعية للوحدات العسكرية.. موجها بتعزيز التعاون والتنسيق للحفاظ على اليقظة والاستعداد القتالي والمعنوي للتعامل مع أية تطورات والتعامل الحازم مع تصعيدات تنظيم جماعة الحوثي الارهابية الايرانية وردع عملياتها العدائية اليائسة.

ونقل رئيس هيئة الأركان العامة للقادة تحايا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء مجلس القيادة.. مؤكدا أن القيادة السياسية تولي الاهتمام الكبير للقوات المسلحة وتعزيز قدراتها ورعاية منتسبيها بما يؤهلها للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية بكفاءة واقتدار. بحسب وكالة سبأ.

وحثّ الفريق بن عزيز على تحمل الجميع مسئولياته وواجباته في خدمة منتسبي القوات المسلحة، وفي مقدمتهم الابطال المقاتلين في مواقع الفداء.. موجها بمعالجة الاشكالات الفنية والادارية وتعزيز الضبط والربط البشري والمادي في مختلف الفروع والقطاعات.

وأشار رئيس هيئة الأركان العامة إلى استمراره في التواصل والتنسيق مع قيادة القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية للعمل على حل الاشكالات في عملية صرف مكرمة الملك سلمان الممنوحة لمنتسبي الجيش والامن والمقاومة وأسر الشهداء والجرحى.

موضحا أن التوجيهات والتعليمات للهيئات والدوائر والمناطق العسكرية بالتعاون مع لجان الصرف وتذليل الصعوبات لإنجاح عملها.

وجدّد الفريق بن عزيز الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وجهودهم الداعمة للقوات المسلحة اليمنية على مختلف الأصعدة، وتضحياتهم العظيمة في التصدي لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية ومشروعها الايراني التخريبي.