الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:31 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

بينها ضمان وصول الرواتب بدون خصميات أو عرقلة.. مصدر مقرب من الحوثي يكشف ”أهم بنود” آلية تنفيذ خارطة الطريق!

تحدث مصدر مقرب من جماعة الحوثي، عن ما وصفها بأهم بنود الآلية التنفيذية لخارطة الطريق للحل في اليمن.

وزعم السياسي والناشط الاجتماعي "الشيخ عبدالعزيز العقاب" أن أهم بنود آلية التنفيذ تتضمن "إعداد مصفوفه مجدوله ومزمنه تتضمن التزامات كل طرف من الأطراف بشكل واضح بما يضمن تجنب الإشكلات السابقة التي وقعت عند تنفيذ الإتفاقيات السابقة، ويتم تشكيل لجنه تفسيرية تكون هي المرجعية لأي خلافات تنفيذية".

كما زعم العقاب وهو مقرب من جماعة عبدالملك الحوثي أن "من بنود الآلية التنفيذية الضامنة لتنفيذ الخطوات الإنسانية: ضمان وصول الرواتب إلى كل من في الكشوفات المتفقة بدون اي تعقيدات أو خصميات أو عرقلة. وضمان تنقل جميع المسافرين بدون اي إعتراض أو توقيف إلا إذا أحدث حدثاً متعمداً يخل بالتهدئة فتتخذ القوانيين النافذة عبر الجهات المختصة".

يذكر أن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندر كينغ، سيزور المنطقة هذا الأسبوع لبحث عملية السلام في اليمن على ضوء خارطة الطريق الأممية، ووقف هجمات المليشيات الحوثية بالبحر الأحمر.