المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

انفجار اسطوانة غاز يُسبب حريقًا مدمرًا في المعلا

من الحريق
من الحريق

اندلع حريق هائل في أحد المطاعم الشعبية بمديرية المعلا في العاصمة عدن، مما تسبب في حالة من الذعر والهلع بين السكان والزبائن المتواجدين في المكان. وقد تم الإبلاغ عن الحادث في وقت مبكر من صباح اليوم.

وحسب شهود عيان، فإن الحريق انتشر بسرعة داخل المطعم بسبب انفجار اسطوانة غاز، مما أدى إلى تصاعد اللهب والدخان الكثيف. وقد ساهمت الأجواء الجافة وتواجد مواد قابلة للاشتعال في اتساع رقعة الحريق.

تدخلت فرق الإطفاء والدفاع المدني على الفور للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المباني المجاورة. استخدمت الفرق معدات إطفاء متطورة وجهودا مشتركة للسيطرة على النيران وإخمادها.

وبعد مساعي متواصلة استغرقت عدة ساعات، تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق وإخماده بشكل كامل. ولكن، للأسف، تكبد المطعم خسائر مادية جسيمة نتيجة الحريق.

ولم يتم تسجيل أي إصابات بشرية جراء الحادث، وتعود ذلك إلى قيام السلطات المحلية بإجلاء الزبائن والعاملين في المطعم في وقت مبكر من الحادث.

تم فتح تحقيق لتحديد أسباب اندلاع الحريق وتحميل المسؤولية المناسبة، وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة لمنع حوادث مماثلة في المستقبل.

يعد هذا الحادث تذكيرًا مهمًا بأهمية اتخاذ إجراءات السلامة المناسبة في المطاعم والمنشآت التجارية الأخرى، بما في ذلك فحص وصيانة أنظمة الغاز بشكل دوري وتوفير تدريبات على السلامة للموظفين.