المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:13 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي

بسبب ”الأنذال”.. هاني بن بريك يوجه مناشدة عاجلة للسعودية والإمارات

وجه هاني بن بريك، "نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي"، مناشدة عاجلة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بعد حديثه عن من وصفهم بالأنذال والخونة.

وفي تدوينة له على منصة إكس، كتب القيادي في الانتقالي المثير للجدل، هاني بن بريك، "أناشد السعودية والإمارات بترك المعركة للرجال من الجنوبيين على جنوبهم ويساندون الأبطال الشماليين على شمالهم ".

كما طالب بن بريك في مناشدته : بـ"إبعاد خونة الإخونج والشرعية ومرتزقة القبائل الشاطحين بالعنتريات الخراطية الذين بدونهم ما كان الحوثي سيبقى هذه المدة، رجائي فكروا بالأمر وأريحوا البلاد والعباد". وفق تعبيره.

وكان بن بريك علق على المعارك العسكرية الدائرة في جبهة كرش، معتبراً أن الغدر والخيانة "طبع أصيل" في جماعة الحوثي.

وقال: "جربناهم وخبرناهم لا عهد لهم ولا ذمة ولا ميثاق، من قبل غدروا بنا وبغيرنا في الأشهر الحرم".

وأضاف: "هاهم الآن يغدرون بنا في العشر الأواخر من رمضان في جبهة كِرِش، ولكن أبطالنا لقنوهم درساً".

وشدد بن بريك على أن "الحزم معهم هو الدواء وهي اللغة التي يفهمونها"، مؤكداً أن "الحوثي لا سلام معه".

وطالب هاني بن بريك، المتهم بجرائم اغتيالات في عدن، بحسب محاضر للنيابة العامة بعدن، بإبعاد من وصفهم بالأنذال سياسيا وعسكريًا.

وكانت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، شنت هجوما غادرا على القوات الحكومية المرابطة بجبهة كرش، شمالي محافظة لحج، فجر الثلاثاء، قبل أن تتمكن القوات المرابطة من صد الهجوم وتكبيد المليشيات الإرهابية خسائر فادحة.