المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:21 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع

ترحيب واسع في اليمن بتأسيس شركة طيران جديدة

رحب عدد كبير من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والمدنية والمحلية ورجال الأعمال والمواطنين في العاصمة عدن وباقي المحافظات، بإعلان رجل الأعمال الشيخ سمير احمد القطيبي اليافعي، رئيس مجلس إدارة مجموعة القطيبي التجارية والمصرفية والصناعية والاستثمارية، بتأسيس شركة طيران جديدة تحت اسم "طيران عدن".

ومن المقرر أن تبدأ شركة "طيران عدن" تشغيل رحلاتها في غضون أسابيع قليلة، بهدف تقديم خدمات نقل المرضى والمعتمرين والحجاج والمغتربين والسياح اليمنيين إلى داخل وخارج الوطن، وتنشيط حركة التجارة والوافدين إلى عدن.

وستتولى "طيران عدن" تسيير رحلات داخلية وخارجية، وتستهدف توفير تذاكر بأسعار تنافسية، سواء للمواطنين أو الأجانب الوافدين.

ووفقًا للخبراء في مجال الطيران في العاصمة عدن، فمن المحتمل أن تغادر طائرات "طيران عدن" منخفضة التكلفة إلى العديد من دول العالم والمحافظات اليمنية.

وقد اعتبر كثيرون أن تأسيس شركة طيران جديدة في عدن يمثل خطوة إيجابية هامة ستساهم في تحسين حركة النقل الجوي في اليمن، وتوفير فرص عمل جديدة، وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأعربوا عن أملهم في أن تتمكن "طيران عدن" من تقديم خدماتها بكفاءة عالية وبأسعار مناسبة، وأن تُسهم في إعادة إحياء مطار عدن الدولي كمركز إقليمي هام للنقل الجوي.

وتُعد "طيران عدن" ثاني شركة طيران تجارية خاصة بعد بلقيس يتم تأسيسها في اليمن منذ سنوات، ويأتي تأسيسها في ظل ظروف صعبة يمر بها البلد.

وتُعد هذه الخطوة إشارة إيجابية على عودة الثقة بالاقتصاد اليمني، وإمكانية جذب الاستثمارات الجديدة.