المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:16 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!”

قيادي حوثي يتحدث عن” 3 ” سيناريوهات للقضاء على الحوثيين في اليمن

قيادات حوثية -ارشيفية-
قيادات حوثية -ارشيفية-

التقى السياسي اليمني والقيادي السابق بمليشيات الحوثي علي البخيتي بسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينالس في منزله ببريطانيا، حيث ناقشا أفضل الطرق الممكنة لحل الأزمة في اليمن.

أوضح البخيتي أن السلام مع الحوثيين لوقف خطرهم على الملاحة البحرية ليس من الخيارات المتاحة حاليًا، وفقًا لموازين القوة على الأرض.

و أضاف البخيتي أن قائد جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي يعتبر نفسه ولي الله ومبعوث السماء، ولا يحق له التفريط في النصر الذي منحه الرب.

واعتبر البخيتي أن الحوثيين يستخدمون السلام كاستراتيجية لكسب مزيد من الوقت حتى يتمكنوا من استكمال مشروعهم.

و أكد البخيتي أنه لا يؤيد الحرب العبثية ضد الحوثيين التي تدار منذ سنوات دون مشروع واضح وقيادة موحدة، ولا يدعو كذلك لإقصائهم من الشراكة السياسية.

و كشف البخيتي عن تقديمه لسفير الاتحاد الأوروبي 3 سيناريوهات للتعامل مع سلطة الحركة القمعية للحوثيين والأزمة التي تسببت بها في البحر الأحمر والعربي.

و شكر البخيتي دول الاتحاد الأوروبي على جهودها الإنسانية في اليمن، والتي كان لها دور كبير في تخفيف معاناة اليمنيين خلال سنوات الحرب العشر الأخيرة.

و لم ينشر البخيتي رد السفير على السيناريوهات التي طرحها أو تفاصيل النقاش الذي جرى بينهما لعدم امتلاكه لتصريح من فينالس بذلك.