المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:50 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة

شاهد: استياء وغضب في إب من تحويل مساجد إلى أماكن لتخزين ومضغ القات

من مظاهر تحويل مساحد اب لاماكن لمضغ القات
من مظاهر تحويل مساحد اب لاماكن لمضغ القات

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا صادمة تكشف تحول جامع العمري والجامع الكبير في مدينة إب القديمة إلى مبرز لمضغ القات، ما أثار استياء وغضب السكان المحليين.

وأفاد النشطاء بأن هذه المساجد سابقاً كانت مراكزًا للعبادة ومصدرًا للتلاقي والتواصل الاجتماعي، إلا أنها تحولت الآن إلى أماكن لتخزين ومضغ القات، واستماع الملازم والهراء الخاص بمليشيات الحوثي.

وأعرب النشطاء عن استيائهم من استغلال هذه المساجد لأغراض غير دينية من قبل الحوثيين، مؤكدين أن هذا التحول يمس بقدسية المكان وينتهك حقوق المسلمين في ممارسة عبادتهم بسلام وهدوء.

وأكدوا أن هذا السلوك يعكس تدهور القيم والأخلاق في المجتمع، ويتطلب تدخل الجهات المعنية لوضع حد لهذه الممارسات غير اللائقة واستعادة الأماكن المقدسة إلى أغراضها الأصلية.

وفي الوقت نفسه، عبر السكان المحليون عن استيائهم من تفشي ظاهرة مضغ القات في المدينة، مؤكدين أنها تسبب آثارًا سلبية على الصحة والمجتمع. وطالبوا السلطات المحلية باتخاذ إجراءات حازمة لمكافحة هذه الظاهرة وتوعية الناس بمخاطرها.

يجدر بالذكر أن مدينة إب تعاني من تدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية جراءسيطرة مليشيات الحوثي عليها ، مما يؤثر سلبًا على حياة السكان ويفتح الباب أمام ظواهر سلبية مثل تحويل المساجد إلى أماكن غير دينية.