المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:29 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي

”نصر ساحق بقوات قليلة”..خبير عسكري يكشف حجم القوات التي تصدت للحوثيين في كرش

من الهجوم بكرش
من الهجوم بكرش

كشف الخبير العسكري خالد النسي عن حجم القوات التي تمكنت من هزيمة الحوثيين في منطقة كرش، جنوب اليمن.

وأوضح النسي في تغريدة على تويتر أن "القوات الجنوبية التي كسرت الحوثيين في كرش هي أقل من ١٪ من حجم القوات المسلحة الجنوبية"، مشيراً إلى أن هذا النصر تحقق "بفضل الله ثم بفضل التحالف وثبات الجنوبيين على أرضهم"-بحسب وصفه-.

وأضاف النسي أن "ما يحصل للحوثيين من كسر وتنكيل في كرش سيحصل لهم في باقي المناطق الجنوبية"، مؤكداً على أن "لدينا قوات عسكرية جنوبية قوية قادرة على حماية البلاد".

يُذكر أن معركة كرش هي واحدة من أعنف المعارك التي دارت بين القوات الجنوبية والحوثيين في اليمن، وقد أسفرت عن هزيمة الحوثيين وانسحابهم من المنطقة.

ووفقا لمراقبين يُظهر تصريح النسي حجم التطور الذي حققته القوات الجنوبية في اليمن، حيث أصبحت قادرة على هزيمة الحوثيين حتى بقوات قليلة العدد.

ويُشير ذلك إلى أن التحالف العربي، بقيادة السعودية والإمارات، لعب دورًا هامًا في دعم القوات الجنوبية وتدريبها وتزويدها بالأسلحة.

كما يُؤكد تصريح النسي على ثبات الجنوبيين على أرضهم ورفضهم للحوثيين، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تحقيق النصر في كرش.

من المرجح أن تُؤدي هزيمة الحوثيين في كرش إلى إضعاف موقفهم في باقي المناطق الجنوبية، مما قد يُسهل على قوات الجيش الوطني استعادة السيطرة على تلك المناطق.