المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:17 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

مقتل وإصابة مواطنين في كمين مسلح أدى إلى انقلاب سيارتهم

لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون، الأربعاء، في كمين نصبه مسلحون قبليون في مديرية الحزم مركز محافظة الجوف الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية ، إن مسلحين من قبائل همدان نصبوا كمينا مسلحا لسيارة بين منطقة “الصفراء” ونقطة “الشجرة” بمديرية الحزم

وأكدت أن الكمين الذي جاء على خلفية ثأر قبلي، أسفر عن مقتل شاب يُدعى عبدالوهاب حمد القريد وإصابة آخرين من أبناء قبائل الشولان، وانقلاب المركبة التي كانت تقلهم.

وتزامنت الحادثة، مع اغتيال مشرف حوثي يُدعى "موسى حميد عسكر جحوان" المكنى "أبو موسى"، على أيدي مسلحين قبليين من "آل صقرة" في المحافظة ذاتها.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي انفلاتًا أمنيا وارتفاعا متزايدا في جرائم القتل والنزاعات القبلية.