المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:54 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ”الاحتفال باليوم الوطني: علي محسن الأحمر يدعو للحفاظ على وحدة اليمن” ”الطرقات تبتلع ضحاياها مجدداً: شاب ضحية حادث سير مروع في لحج” (صورة)

خطط أمنية مُكثفة لحماية المواطنين وضمان سلامتهم في عيد الفطر

شعار وزارة الداخلية
شعار وزارة الداخلية

وجه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد الأمير، الإدارة العامة للقيادة والسيطرة ومدراء عموم الأمن بالمحافظات المحررة، إلى سرعة إعداد وتنفيذ الخطة الأمنية لعيد الفطر المبارك، وآليات تعزيز الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

تهدف الخطة الأمنية إلى تعزيز السيطرة الأمنية في المحافظات المحررة، وتأمين المصليات والأسواق، والحدائق والمتنزهات والطرقات، وتنظيم حركة السير، والحد من الاختناقات في الشوارع الرئيسة، وتعزيز المنظومة الأمنية، وحماية الممتلكات العامة والخاصة في المدن الرئيسية بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، نظرا لما يسببه من ازدحام خلال أيام عيد الفطر المبارك.

اللواء الأمير يؤكد على أهمية تكثيف الجهود:

أكد وكيل وزارة الداخلية اللواء الأمير، الحاجة إلى تكثيف الجهود من أجل استتباب الأمن والاستقرار بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، خلال أيام عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن تنفيذ الخطة سيبدأ أول أيام العيد.

الشد على اليقظة الأمنية والتنسيق بين الوحدات:

شدد اللواء الأمير على رفع اليقظة الأمنية والانضباط وتعزيز التنسيق بين مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة للحفاظ على الأمن والاستقرار.

التوجيهات لمدراء الأمن:

وجه اللواء الأمير مدراء الأمن بالمحافظات بالإشراف والمتابعة للخطط الأمنية، وعلى عمليات القيادة والسيطرة متابعة تنفيذ الخطة الأمنية والإبلاغ عن أي مستجدات أولا بأول.

التقارير والجاهزية:

نوه اللواء الأمير بكافة الوحدات الأمنية الالتزام برفع التقارير بشكل يومي والتحلي باليقظة ورفع الجاهزية والتعامل بحزم مع أي أعمال تخل بالأمن والسكينة العامة.

تُمثل هذه الخطة الأمنية الشاملة خطوة مهمة من قبل وزارة الداخلية اليمنية لضمان سلامة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار خلال أيام عيد الفطر المبارك.