المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

حدث مثل هذا اليوم 24 رمضان.. وقف تصدير النفط إلى أمريكا تضمانا مع مصر ضد العدوان الإسرائيلي

يصادف اليوم 24 رمضان، العديد من الأحداث المهمة في التاريخ الإسلامي، منها الشروع في بناء مسجد عمرو بن العاص، ووقف تصدير النفط الخليجي لأمريكا تضامنا مع مصر ، وفيما يلي نسرد لكم جانب من أبرز تلك الأحداث:

20هـ - الشروع في بناء مسجد عمرو بن العاص بالفسطاط ليكون بذلك أول مسجد يبنى في الديار المصرية وفى كامل القارة الأفريقية.

354هـ - مقتل الشاعر الكبير أبو الطيب المتنبي أثناء عودته إلى الكوفة، بالنعمانية على يد فاتك بن أبي جهل الأسدى، وكان المتنبى قد نظم قصيدةً هجا فيها ابن شقيقة الأخير ضبة بن يزيد الأسدى العينى.

1393هـ - الكويت والبحرين والامارات توقف تصدير النفط نهائيًّا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا، وذلك تضامنًا مع مصر وسوريا في معركتهما ضد الإسرائيليين المحتلين والتي حققا فيها النصر لأول مرةٍ في حربِ العاشر من رمضان.

24 رمضان 1407 هجرية
وقوع مذبحة هاشمبورا ضد المسلمين في مدينة ميروت بولاية أتر برديش في الهند.

أبرز الوفيات 24 رمضان
- تُوفي محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في الرابع والعشرين من رمضان عام 1389 هـ، وهو أول مفتٍّ للديار السعودية.

- تُوفي في الرابع والعشرين من رمضان 1422 هـ، أشهر صائدي الدبابات في العالم، محمد عبد العاطي، صائد الدبابات في حرب أكتوبر.