الأحد 14 أبريل 2024 07:51 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

”عبدالملك الحوثي يختار توقيت التفجير” ...قيادي حوثي يكشف معلومات صادمة عن تفجير المنازل في اليمن

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

كشف السياسي والقيادي الحوثي السابق علي البخيتي تفاصيل صادمة عن تفجير المنازل في اليمن، متهماً زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي بإصدار أوامر مباشرة بتنفيذ تلك التفجيرات.

وقال البخيتي في تدوينه له بموقع اكس : "في بداية عام ٢٠١٤م التقيت بالقائد العسكري الحوثي المعروف يوسف المداني في منطقة حوث بمحافظة صعدة، وتناول حديثنا موضوع تفجير المنازل، حيث كان يتم تفجير منازل خصومهم السياسيين والمعاهد الدينية."

وأضاف: "أكد لي المداني أن التفجيرات تتم بتوجيهات مباشرة من عبدالملك الحوثي، الذي يختار هو توقيت التفجير."

وختم البخيتي قائلاً: "أخبرني المداني أنهم فجروا منزلاً في الساعة العاشرة صباحاً، حيث تم إبلاغهم بالتنفيذ من قبل عبدالملك الحوثي بعد تجهيزهم للعملية."

وتأتي هذه التصريحات لتلقي الضوء على الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها جماعة الحوثيين بحق المدنيين في اليمن، بما في ذلك تفجير منازلهم دون أي مبرر قانوني أو أخلاقي.

وتُعدّ هذه الممارسات جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ويجب على المجتمع الدولي محاسبة جماعة الحوثيين على تلك الانتهاكات.

يُشار إلى أن جماعة الحوثيين تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات شمال اليمن منذ عام 2014، وتخوض حرباً ضد الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي منذ ذلك الحين.

وتسببت الحرب في اليمن بمقتل أكثر من 377 ألف شخص، ونزوح أكثر من 4 ملايين شخص، وبات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.