المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:57 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

”الفرصة الأخيرة للتخلص من الحوثي قبل فوات الأوان!”... قيادي بالانتقالي الجنوبي يوجه رسالة لرئيس المجلس الرئاسي بعد جريمة رداع

الزبيدي والعليمي
الزبيدي والعليمي

كتب وضاح بن عطية، عضو ماتسمى الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، رسالة موجهة للأخوة في الشمال بعد وقت قصير من تفجير منازل المواطنين في البيضاء على يد جماعة الحوثي.

وفي تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في منصة إكس، قال بن عطية: "للأخوة في الشمال، يجب أن تدركوا أن الجنوب ليس المشكلة، فالجنوب سيظل سندًا وحاضنًا لكم، سواء انفصلنا أم بقي الوضع كما هو، المشكلة الحقيقية هي الحوثي وفرضه الواقع في مناطقكم".

وأضاف بن عطية في منشوره قائلاً: "اليوم، أي شمالي هارب من الحوثي في أي دولة يستطيع زيارة الجنوب والتنقل بين محافظاته، ويحظى بالترحيب، لكن هل يستطيع الشمالي المعارض للحوثي العودة إلى قريته أو مدينته؟ لن يستطيع بالمطلق، وإن عاد، سيعود خاضعًا للجماعة الإرهابية".

ووجه بن عطية كلمة للقيادة الشمالية في الشرعية، قائلاً: "لذا، على القيادة الشمالية في الشرعية أن ترسم لنفسها خطًا مستقيمًا وواضحًا نحو تحرير الشمال، وسيكون الجميع معها، أما خط متعرج بسبب الخوف من مستقبل الجنوب، فهذا الأمر ثبتت الأيام زيفه وكذبه وأنه خدعة حوثية تهدف إلى تفتيت الأصوات المعارضة لهذه الجماعة وتعميق النزاع الداخلي".

وختم بن عطية رسالته بالتوجيه إلى رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، قائلاً: "أرسم خطًا مستقيمًا وواضحًا صوب صنعاء والكل معك، وهذه آخر فرصة أمامكم لتخليص الشمال من هذه الجماعة السلالية المتخلفة، وإن راحت هذه الفرصة، فلن تجدوا لا جنوبًا يأويكم ولا شمالًا يرحب بكم".