المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:29 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

”مأساة في إب: مواطن يقتل نجله وابنه الآخر ينتقم بطريقة صادمة!”

محافظة اب
محافظة اب

في واقعة صادمة أخرى تزيد من حالات العنف الأسري المتزايدة في محافظة إب، قام أحد المواطنين في قرية "ذي أسود" بمنطقة "ميتم" بمديرية ريف إب بقتل نجله.

وفي تطور مأساوي، رد النجل الآخر على هذا العمل الشنيع بقتل والده، وبذلك يصبح الحادث فاجعة أسرية مروعة.

تشهد محافظة إب الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بين الوقت والآخر حالات عنف أسري تهدد سلامة واستقرار الأسر والمجتمعات. وتعتبر هذه الجرائم الأليمة مؤشرًا على الظروف الصعبة التي يواجهها الأفراد والأسر في المنطقة، وتتطلب اهتمامًا وتدخلًا فوريًا لمعالجة هذه المشكلة الخطيرة.

يعد العنف الأسري ظاهرة اجتماعية معقدة تتطلب تعاونًا وجهودًا مشتركة من قبل المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والمجتمع الدولي للحد منها ومحاسبة المتسببين بها.

ينبغي أن يتم توفير الدعم والرعاية للضحايا وضمان تطبيق العدالة للمرتكبين للحد من حدوث جرائم العنف الأسري المروعة.

تعكس هذه الحوادث الجريمة والعنف الأسري تحديات كبيرة تواجه المجتمعات المحلية وتستدعي تدخلًا فوريًا وجهودًا مكثفة لتعزيز الوعي وتقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة.

يجب أن تعمل السلطات المحلية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات المعنية على تعزيز الوعي وتقديم الخدمات اللازمة للأسر المتأثرة وتوفير بيئة آمنة للجميع.