الأحد 14 أبريل 2024 08:24 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

بعد التكدس الكبير في منفذ الوديعة .. بيان جديد لوزارة الأوقاف والإرشاد بشأن تفويج المعتمرين لموسم 1445

المنفذ
المنفذ

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، اليوم الثلاثاء، بيانا جديدًا بشأن تفويج المعتمرين اليمنيين للموسم الهجري الجاري 1445، وذلك بعد أزمة ازدحام وتكدس لآلاف المسافرين في منفذ الوديعة البري خلال الأيام الماضية.

وأصدرت الوزارة "تعميم عمرة رقم ( ۹ )" اطلع عليه المشهد اليمني، "بخصوص انتهاء التكدس في المنفذ واستئناف تأشيرات العمرة وفق ضوابط.

وأعلنت الوزارة في تعميم إلى "المنشآت المعتمدة لتفويج المعتمرين الموسم ١٤٤٥هـ "، قرارها باستئناف تأشيرات العمرة، "نظراً لانتهاء التكدس في منفذ الوديعة البري".

وحددت لذلك الضوابط التالية:"1. استئناف تأشيرات العمرة لكل المنشآت ويجب الالتزام بالبرامج المتكاملة للمعتمر. 2. ضرورة التقيد برفع جداول الرحلات أولاً بأول مع الالتزام بالتفويج وفق الإجراءات المنظمة لذلك والمحددة سلفاً".

وأشارت إلى أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المنشآت المخالفة للتعاميم والتعليمات خلال الفترة الماضية والفترة المتبقية من الموسم عند عملية التقييم".

وعبرت الوزارة عن املها في "التقيد بذلك حرصاً على سلامة ومصلحة ضيوف الرحمن . علماً بأنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات على المنشآت المخالفة والتي قد تصل إلى الإيقاف النهائي عن أعمال الحج والعمرة". بحسب البيان.

وشهد منفذ الوديعة البري ازدحامًا كبيرًا جراء تدفق آلاف المواطنين اليمنيين لأداء مناسك العمرة، ما أجبر الجهات المختصة لإيقاف الرحلات أكثر من مرة.

الصورة