المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:36 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

القوات الأمريكية تعلن عن ”اشتباكات” حامية الوطيس مع الحوثيين وبمشاركة 28 طائرة مسيرة!

مدمرة أمريكية بالبحر الأحمر
مدمرة أمريكية بالبحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنها خاضت اشتباكات كبيرة مع الحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وقالت في بيان جديد مساء اليوم السبت، إن "القوات الأمريكية والتحالف تدحر هجوماً للحوثيين في منطقة البحر الأحمر".

وأضافت: "وبعد المزيد من الاشتباكات خلال الصباح، أسقطت القوات الأمريكية وقوات التحالف ما لا يقل عن 28 مركبة جوية غير مأهولة بين الساعة 4:00 صباحًا و الساعة 8:20 صباحًا (بتوقيت صنعاء) يوم 9 مارس/آذار".

وأشارت إلى أنه "لم تتضرر أي سفن تابعة للبحرية الأمريكية أو قوات التحالف في الهجوم ولم ترد أيضًا تقارير من السفن التجارية عن وقوع أضرار".

وكان الجيش الفرنسي قال في وقت سابق من اليوم إن سفينة حربية فرنسية وطائرات مقاتلة دمرت أربع طائرات مسيرة قتالية كانت متجهة نحو بعثة بحرية أوروبية في خليج عدن.

وأضاف في بيان، "هذا العمل الدفاعي أسهم على نحو مباشر في حماية سفينة الشحن ترو كونفدنس، التي ترفع علم باربادوس، والتي تعرضت لهجوم في 6 مارس ويجرى قطرها، وكذلك غيرها من السفن التجارية التي تمر في المنطقة".