المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 07:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون في مرحلة حرجة: الحزن والقلق يسيطران بعد مقتل الرئيس الإيراني اغتيال رجل أعمال في عدن: ملثم يرتكب جريمة بشعة وكأنها من أفلام الأكشن (فيديو) تحركات جديدة للمبعوث الأممي مع سفراء السعودية والإمارات و5 دول أخرى بشأن السلام في اليمن من المستفيد من غياب الرئيس الإيراني؟.. مجلة امريكية تسلط الضوء على شخصيتين فيديو مؤلم.. أم تستدعي أبناءها ”الرجال” ليضربوا ممرضة داخل عيادتها في محافظة يمنية (شاهد) ”صنعاء ليست آمنة... غادرها قبل أن تصبح قاتلتك!”... رسالة نارية من البخيتي للبرلماني احمد سيف حاشد ماذا تعرف عن ”محمد مخبر” الذي سيتولى مهام الرئاسة في إيران بعد مصرع الرئيس الإيراني ؟ من أسقط طائرة الرئيس الإيراني ”إبراهيم رئيسي” وتسبب في مصرعه ”؟ زلزال سياسي يهز إسرائيل.. الجنائية الدولية تطلب اعتقال نتنياهو وغالانت بسبب جرائمهما في غزة وثلاثة من قيادات حماس المجلس الانتقالي: ”الجنوب” يتعرض لمؤامرة لكنه شب عن الطوق وقادر على الدفاع عن نفسه أحدهم بقي على قيد الحياة لمدة ساعة.. كشف تفاصيل جديدة بشأن التعرف على هوية جثمان الرئيس الإيراني ورفاقه مسؤول إيراني بارز يفجر مفاجأة ويتهم هذه الدولة بإسقاط طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته بهذه الطريقة!

هجوم كبير في البحر الأحمر وإعلان للجيش الأمريكي

سفينة أمريكية في البحر الأحمر
سفينة أمريكية في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، السبت، أن أميركا وحلفاءها أحبطوا هجوما للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان على منصة "إكس"، صباح اليوم السبت، إنه: "بين 4 صباحا و6:30 صباحا (بتوقيت صنعاء) نفذ الحوثيون هجوما على نطاق كبير بمسيرات في البحر الأحمر وخليج عدن"، مضيفة أن القيادة المركزية والقوات المتحالفة "رأت أن الطائرات تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن التحالف في المنطقة".

وأضافت أن "سفن وطائرات البحرية الأمريكية تمكنت مع العديد من سفن وطائرات التحالف من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه".

وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الأميركي إنه نفذ ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية على "إكس": "إنه في حوالي الساعة 3:55 مساء (بتوقيت صنعاء) أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على السفينة إم/في بروبيل فورتون التي ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها شركة من سنغافورة".

وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وأنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

ويوم أمس، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن تقارير عن نشاط لمسيّرات على مسافة 135 ميلا بحريا من شمال غرب جازان بالبحر الأحمر.

كما أعلنت الهيئة البريطانية في وقت سابق اليوم أنها تلقت بلاغا عن وقوع انفجارين أمام سفينة على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب شرقي سواحل عدن اليمنية وإن السفينة والطاقم لم يتعرضوا لأذى.