المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:44 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

ليست أمريكية ولا بريطانية.. مفاجأة بشأن هوية السفينة التي أعلن الحوثيون استهدافها صباح اليوم

كشفت مصادر في البحرية اليمنية عن هوية السفينة التي استهدفتها مليشيا الحوثي الإرهابية، في خليج عدن، وزعمت أنها أمريكية.

ونقل الصحفي "فارس الحميري،" عن مصادر في عمليات البحرية اليمنية، قولها إن السفينة (PROPEL FORTUNE) التي استهدفها الحوثيون بقصف صاروخي هي سفينة سنغافورية وترفع علم سنغافورة وليست أمريكية كما تزعم الجماعة.

وأوضحتالمصادر أن صاروخين بحريين للحوثيين وقعا (الجمعة) في محيط السفينة أثناء إبحارها في الممر الدولي الموصى به في خليج عدن، ولم يخلف القصف الصاروخي خسائر بشرية ولا مادية.

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية، تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد القوات الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال بيان للناطق العسكري للمليشيات، يحيى سريع، إن مليشيا الحوثي نفذت "عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتين الأولى استهدفتْ سفينةَ "PROPEL FORTUNE" الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، فيما العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ من خلالِها عددا منَ المدمراتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ و خليجِ عدن".

وأضافت المليشيات أن العملية الثانية نفذت "بسبعٍ وثلاثينَ طائرةً مسيرةً، وقد حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاح"،.. متعهدة باستمرار عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن.

وكان الجيش الأميركي قد أعلن عن تنفيذ ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية على "إكس": "إنه في حوالي الساعة 3:55 مساء (بتوقيت صنعاء) أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على السفينة إم/في بروبيل فورتون التي ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها شركة من سنغافورة".

وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وأنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأميركية والسفن التجارية"...متابعة المزيد..