المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

”الحوثيون يلعبون على حافة السكين”..كاتب صحفي يكشف قواعد اللعبة بين الحوثيين والامريكان

هجوم حوثي على سفنية -ارشيفية-
هجوم حوثي على سفنية -ارشيفية-

في تدوينه له بموقع اكس أشار الصحفي اليمني خالد سلمان إلى استمرار الهجمات الحوثية كمؤشر على تصعيد خطير، مؤكدًا أن هذا التصعيد لا يعتبر خطيرًا بالمعنى التقليدي نظرًا لعدم تغيير قواعد الاشتباك أو الردع.

وأضاف سلمان أن الخطورة تكمن في احتمالية سقوط قتلى من جراء استهداف سفينة تجارية، وهو ما حدث لأول مرة.

وفي تحليله للوضع، ذكر سلمان أن هناك معايير ضمنية تحكم تصرفات الحوثيين، وأن هذه المعايير تحدد الخطوط الحمراء التي لا يجب تجاوزها، مثل سقوط قتلى أمريكيين أو استهداف المصالح الأمريكية بشكل مباشر.

وأشار إلى أن الضحايا في الحادث الأخير كانوا من الفلبين وفيتنام، مما يعني أن الحادث لن يُستغل كورقة انتخابية في الولايات المتحدة، وبالتالي ستستمر الأزمة في البحر الأحمر وفقًا للقواعد الحالية.

وأكد سلمان أن الحوثيين يعون جيدًا قواعد اللعبة ويعرفون الخطوط التي لا يجب تجاوزها، وأن أي تصرفات تتجاوز هذه الخطوط ستؤدي إلى رد فعل أمريكي يُعتبر دفاعًا عن النفس.

وختم بالقول إن ما يحدث لا يرقى إلى مستوى الحرب، ولكنه يتعامل بشكل إيجابي مع قواعد الاشتباك المحددة.