المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:11 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

”توقف فوري للرحلات نحو السعودية” - هيئة النقل البري تعلن إجراءات صارمة لمواجهة الازدحام!

الازدحام في منفذ الوديعة
الازدحام في منفذ الوديعة

أصدرت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في عدن تعميماً يوم الجمعة، يقضي بتمديد إيقاف رحلات النقل الدولية نحو المملكة العربية السعودية حتى يوم السبت، وذلك بسبب الازدحام الشديد في منطقة العبر وميناء الوديعة.

جاء هذا القرار عقب ملاحظة تسيير رحلات مخالفة لتعاميم الهيئة من قبل بعض شركات النقل البري.

وأكد الأستاذ فارس شعفل، رئيس الهيئة، على ضرورة التزام شركات النقل بالتوقف عن تسيير الرحلات إلى الأراضي السعودية حتى إشعار آخر، مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل على إعداد جدول زمني محدد وفق معايير معينة لتجنب الازدحام في المستقبل. وحذر من أن الهيئة ستتخذ إجراءات قانونية ضد المخالفين لتعليماتها.

في سياق متصل، نبهت الهيئة المسافرين الراغبين في العبور عبر ميناء الوديعة البري بسياراتهم الخاصة إلى وجود تكدس مروري كبير. وأعلنت عن إجراءات جديدة لتنظيم الحركة المرورية تشمل:
- تأجيل السفر لمدة يومين مع منع المخالفين.
- اعتباراً من 10 مارس، لن يُسمح بمرور أي مركبة دون تصريح رسمي من غرفة عمليات الهيئة.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن للراغبين في الحصول على إذن المرور التواصل مع خدمة الجمهور على الرقم المحدد، معربة عن أملها في التعاون لضمان انسيابية المرور.