المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:04 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟

”حاكم من الخليج لمدة عشر سنوات” ...خبير سعودي يقترح اقتراحا مثيرا لحلم اليمن الغني على طريقة مهاتير محمد اليمني الأصل

خريطة اليمن
خريطة اليمن

أشار الخبير العسكري السعودي، اللواء المتقاعد أحمد الفيفي في تدوينه له بموقع اكس، إلى فكرة مبتكرة قد تبدو خارج الصندوق بالنسبة للوضع اليمني.

تخيل الفيفي سيناريو حيث يتفق الفرقاء في اليمن على الخضوع لحكم حاكم من خارج البلاد، من إحدى الدول الخليجية، لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات.

أضاف الفيفي أن هذا الاقتراح لا يعكس نقصًا في قدرات أو ثقافة اليمنيين، بل يهدف إلى تعيين شخص لا ينتمي لأي حزب أو قبيلة يمنية، ويكون همه الوحيد هو الرقي والازدهار للبلاد.

وختم الفيفي تصريحاته بالتساؤل عن سبب اختيار حاكم من دولة خليجية، موضحًا أن ذلك من شأنه تسهيل الحصول على الدعم المالي اللازم لهذه المرحلة، وضمان استخدام الأموال في مكانها الصحيح.

وتوقع الفيفي أن هذا النهج قد يشجع عودة اليمنيين المغتربين ويحول اليمن إلى دولة غنية مثل نظيراتها في الخليج، مستشهدًا بمثال مهاتير محمد ذو الاصول اليمنية الحضرمية الذي تمكن من تحويل ماليزيا من دولة فقيرة إلى دولة غنية ومتقدمة.