المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 05:41 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

”شموخ طويق”..رسالة سعودية قوية للحوثيين

السعودية
السعودية

في ظل التطورات الإقليمية والدولية المتسارعة، أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء استعداداتها لإجراء مناورات "شموخ طويق"، وهي تعتبر من أكبر المناورات الشاملة على المستوى الاقليمي

وفقًا لمسؤول عسكري سعودي، تأتي هذه الخطوة في إطار السعي لرفع مستوى الجاهزية العسكرية للقوات المسلحة السعودية، من خلال تبادل القدرات المتقدمة والتدريب الاحترافي، لتكون قادرة على مواجهة التهديدات النظامية وغير النظامية.

وتأتي هذه المناورات في أعقاب "سيف السلام 12"، حيث تشير التقارير إلى أن المملكة تستعد لتنفيذ غارات جوية باستخدام طائرات بدون طيار سعودية الصنع لأول مرة في تاريخها، مما يعكس تطور القدرات العسكرية السعودية.

ويُنظر إلى هذه الخطوة على أنها رسالة واضحة للحوثيين وللقوى الإقليمية الأخرى، مؤكدة على استعداد المملكة للدفاع عن أمنها الوطني ومواجهة أي تهديدات محتملة.

تشمل المناورات تنفيذ فرضيات ميدانية من قبل القوات البحرية لمواجهة التهديدات في المنطقة، وتعزيز التعاون والتنسيق الدفاعي مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أشاد الخبراء العسكريون بمستوى التدريب والاحترافية الذي أظهرته القوات المشاركة، مؤكدين على أهمية هذه المناورات في رفع الجاهزية القتالية للتصدي لأي تحديات قد تواجه الأمن الإقليمي.