المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:54 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

على نفقة رجل الأعمال عبدالسلام الحاج.. انطلاق ”رحلة السلام” لإجراء عشرات اليمنيين العالقين بالسودان ”صور”

من عملية الإجلاء "رحلة السلام"
من عملية الإجلاء "رحلة السلام"

تنطلق، مساء اليوم الاربعاء، "رحلة السلام" لاجلاء عشرات اليمنيين العالقين في مدينة بورتسودان السودانية على نفقة رجل الأعمال اليمني، عبدالسلام الحاج.

ومنذ ابريل 2024 تشهد السودان حربا أهلية عنيفة بين الجيش من جهة وقوات الدعم السريع ادت الى مقتل العشرات، ونزوح الملايين.

وقال عبدالسلام الحاج في تصريح خاص إن العملية تشمل اجلاء 202 عالقا منهم 90 امراة و13 رضيعا و42 طفلا والبقية شباب وكبار في السن.

وأوضح الحاج أنه تم منح كل عالق مبلغ وقدره 50 الف ريال يمني ستسلم لحظة وصولهم الى مطار عدن الدولي لتمكينهم من الوصول الى قراهم.

واشار الحاج الى انه تم تجهيز وجبات غذائية للعالقين الذين سيتم اجلاؤهم لحين الوصول ايضاً، وفريق طبي للاعتناء بهم صحياً، فضلا عن ارسال مندوب لمتابعة أي عارض صحي لاي من العالقين ونقله الى المسستشفى لمتابعة حالته الصحية.